تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشروع رواد 2030 ، أعلنت اليوم نتيجة النسخة الثانية من مسابقة هاكاثون مصر 2030 التي أطلقتها وزارة التخطيط وشركة بيبسيكو مصر هذا بالتعاون مع شركة RiseUp ، حيث تم الإعلان عن فوز فريق رفيقي بجائزة مالية ومبلغ مالي. 500000 قدمتها مؤسسة PepsiCo ، الذراع الخيرية للشركة ، والتي ستساعدهم على إطلاق مشروعهم كرجال أعمال.

جاءت مسابقة هاكاثون مصر 2030 في نسختها الثانية لدعم الأفكار الرائدة في قطاع الصحة والاقتصاد في مصر لتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وركز المشاركون على الأولويات الاستراتيجية في مشاريعهم والتي تشمل القطاعات الصحية والصناعات المرنة والبنية التحتية ، بهدف التعافي من آثار جائحة كورونا الاقتصادي وإيجاد حلول مبتكرة لتطوير هذه القطاعات. كما ركزت نسخة هذا العام على الأهداف الثالثة والثامنة والتاسعة من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، وهي الصحة الجيدة والرفاهية والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والصناعة والابتكار والبنية التحتية.

د / هالة السعيد:يعكس الهاكاثون الشراكة الفعالة والبناءة بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم وتمكين الشبابشلباية: حريصون على دعم وتمكين الشباب لترسيخ مبادئ التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية إلى الأمام ودعم الاقتصاد لمواجهة التحديات العالمية

حضر الحفل الختامي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور جميل حلمي مساعد الوزير لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة والدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 والسيد أ. محمد شلباية ، رئيس مجلس إدارة شركة PepsiCo Egypt ، والسيد عبد الحميد شرارة ، الرئيس التنفيذي لشركة RiseUp ، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم بمن فيهم السيد محمد أبو النجا نجاتي ، مؤسس PIE ، والسيد محمد عزب ، المؤسس والرئيس التنفيذي. صحة صحة ، ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين.

شهدت نهائيات المسابقة منافسة قوية بين ثمانية فرق ، بما في ذلك مشروع Hydropal ، الذي يوفر زجاجات مياه يمكنها تتبع نمط الشرب على مدار اليوم ، مشروع PharmaBill ، الذي يسد الفجوة بين الصيدليات والموردين من خلال تطبيق متكامل لشراء الأدوية. ومشروع بلانتوبيا الذي يعمل على تنسيق الحدائق وتقديم خدمة البيع السلس للخضار والفواكه بأقل الأسعار وأسرع خدمة توصيل.

هذا بالإضافة إلى مشروع رفيقي ، وهو عبارة عن منصة تهدف إلى تحسين نوعية الحياة لمقاتلي السرطان في مصر ، مشروع رعاية الذي يقدم خدمات طبية طارئة ، مشروع Receety ، الذي يوفر حلولًا لاستبدال الإيصالات الورقية بالرقمية. الإيصالات التي تصل إلى العملاء كرسالة نصية عبر هواتفهم المحمولة ، ومشروع Bactech وهو ابتكار فريد يوفر طريقة جديدة وسريعة ومنخفضة التكلفة ودقيقة لإجراء اختبار سريع للمضادات الحيوية في أقل من 60 دقيقة بدلاً من 3 أيام. أخيرًا ، يوفر مشروع SIS خدمات هندسية معقدة للمصانع والشركات لحل المشكلات التي يواجهونها أثناء عملية الإنتاج.

المصدر: tourismdailynews.com