تشارك الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في منتدى صندوق الأوبك للتنمية الدولية الذي يعقد في فيينا تحت عنوان نحو الانتعاش والعدالة ، بحسب بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي. اليوم الثلاثاء.

ويعقد المنتدى بمشاركة قادة الحكومات والدول الشريكة للصندوق ، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية ، ومسؤولي بنوك التنمية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية ، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

ومن بين المشاركين محمد الجدعان وزير مالية المملكة العربية السعودية ، وإبراهيم أمير ، وزير مالية جزر المالديف ، وعبيدة ميا ، وزير مياه ملاوي ، ومحمد سليمان الجاسر ، رئيس مجلس الإدارة. مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، الدكتور أحمد سعيد ، نائب رئيس العمليات في بنك التنمية الآسيوي ، هالة شكروهو ، نائب رئيس الشرق الأوسط وآسيا في مؤسسة التمويل الدولية ، من بين آخرين.

ومن المقرر أن يشارك وزير التعاون الدولي في عدد من الفعاليات في إطار منتدى صندوق الأوبك الأول للتنمية الدولية الذي يعقد في فيينا ، إضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات الثنائية مع شركاء التنمية لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة.

يهدف المنتدى الذي يستمر ليوم واحد إلى تعزيز أوجه التعاون بين الدول حول العالم ، وفتح فرص التمويل ، وتعزيز الجهود الدولية لتحقيق التنمية من خلال الأحداث الدولية ، لا سيما في ضوء مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الذي سيعقد في مصر في نوفمبر المقبل ، و مناقشة التحديات الحالية المتمثلة في التهديدات الأمنية. التحكم في الغذاء وتغير المناخ.

كما سيعقد الاجتماع السابع عشر لرؤساء المؤسسات في مجموعة التنسيق العربية على هامش فعاليات المنتدى ، ويضم مجموعة التنسيق العربية (الصندوق السعودي للتنمية ، صندوق قطر للتنمية ، صندوق النقد العربي ، صندوق النقد العربي ، مجلس التعاون لدول الخليج العربي). البنك الإسلامي للتنمية ، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، وبرنامج الخليج العربي للتنمية ، وصندوق أبو ظبي للتنمية ، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية).

يشار إلى أن مصر وصندوق الأوبك للتنمية الدولية تربطهما علاقات تعاون تنموي متينة تمتد لعقود ، وبلغت محفظة التعاون المشترك نحو 1.5 مليار دولار ، بحسب البيان.

المصدر: www.masrawy.com