التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء ، بالوفد المصري المشارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، التي ستقام في مدينة وهران بالجزائر خلال الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو ، في بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وشهد اللقاء مشاركة لاعبين وجهازين إداري وفني من أعضاء الوفد المصري المقرر أن يغادروا إلى الجزائر صباح الخميس على متن طائرة خاصة وفرت لهم وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الجهات المعنية. سلطات.

تشارك مصر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في 19 رياضة تتمثل في: ألعاب القوى ، كرة الريشة ، كرة السلة 3x3 ، الملاكمة ، السلاح ، الجمباز ، كرة اليد ، الكاراتيه ، الرماية ، التنس ، التايكوندو ، الكرة الطائرة ، القوس والسهم ، الجودو ، الإبحار ، تنس الطاولة ، رفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

وقال الدكتور أشرف صبحى في كلمته: نثق بقدرات جميع الرياضيين المصريين المشاركين في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، وعزمهم على تقديم أفضل أداء لهم ، وصعود المنصة ، والفوز بميداليات مختلفة ، مشيرًا إلى - الدعم الكامل الذي تقدمه الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وأعرب وزير الرياضة عن تمنياته لجميع اللاعبين بالتوفيق في مختلف مسابقات ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، وإظهار التميز الرياضي لمصر بعروضهم ونتائجهم ، مؤكدًا ثقته في مواهب اللاعبين المشاركين وقدرتهم على تحقيق الإنجازات. تطوير المنظومة الرياضية ، والاستمرار في تحقيق الإنجازات في كافة المحافل.

من جانبه قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية: ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​من البطولات القوية التي تشارك فيها دول لها تاريخ في الرياضة العالمية ، وستكون المنافسة قوية ، والجميع يثق في المنتخب المصري. يشارك أبطال في رفع علم مصر عاليا ، وتقديم أداء متميز ، خاصة في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين لديهم مستقبل واعد في الرياضة المصرية.

وأضاف المهندس هشام حطب: “وفد مصر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​غاب عن العديد من الأبطال في التايكوندو ورفع الأثقال والمصارعة والكاراتيه والسباحة والخماسي الحديث لعدة أسباب منها شروط اللجنة المنظمة والمباريات المضمنة ، ورغم هذا الغياب. ، سوف نتنافس بقوة في جميع مسابقات ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​. مشيراً إلى أن هذه المشاركة هي بداية نحو التحضير والإعداد للهدف الأكبر وهو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ، معرباً عن شكره وامتنانه للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة. نجاح النظام الرياضي المصري.

وعقد الاجتماع في مقر اللجنة الأولمبية بهيئة استاد القاهرة ، بحضور المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية ، ومن بين أعضاء مجلس إدارة اللجنة معتز عاشور ، شريف القماطي ، وعن وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور عادل رضوان ، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي ، والدكتور محمد الكردي مساعد الوزير ، والدكتور عبد الأول محمد نائب الوزير ، و. د.محمد الدمياطي مدير عام المنظمات الرياضية.

المصدر: tatweeg.news