تواصل قضية تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه الإنجليزي ليفربول أنظار العديد من الصحف الأجنبية بسبب تألقه اللافت مع فريقه خلال المواسم الماضية وتحقيقه للعديد من الجوائز المهمة التي جعلته الآن واحداً. من أفضل اللاعبين في العالم.

ووفقًا لصحيفة Liverpool Echo فإن رؤساء النادي أبدوا إعجابهم بالطريقة التي تصرف بها اللاعب مؤخرًا بخصوص تجديد العقد ، حيث ظل سلوك الدولي المصري تجاه النادي كما كان دائمًا ولم يتأثر بالضجيج. حالة عقده الذي ينتهي في صيف 2023 ، مما يجعله وكيلاً حراً. في هذا الوقت.

وأضافت الصحيفة أن هناك مسؤولين داخل النادي لم يتخلوا حتى الآن عن فكرة خسارة محمد صلاح الصيف المقبل رغم تقارير زعمت أنه سيغادر النادي.

من جهتها ، أفادت صحيفة ديلي إكسبريس أن ليفربول فقد لاعبه المتميز ساديو ماني نهاية الأسبوع الماضي عندما حصل بايرن ميونيخ على توقيع اللاعب السنغالي قبل عام واحد من انتهاء عقده ، وقد يخسر الريدز صلاح في غضون 12 شهرًا. حيث وصل النادي واللاعب إلى طريق مسدود في مفاوضات العقد.

وأضافت أن ليفربول سيكون بائسًا إذا لم يربط اللاعب المصري بصفقة جديدة في أسرع وقت ممكن ، وعلى الرغم من بلوغه سن الثلاثين إلا أن صلاح قد يحافظ على مستواه العالمي لمدة عامين أو ثلاثة أعوام أخرى ، مضيفة أنه كلما طال أمد ذلك. ظل مستقبله دون حل ، كلما زادت فرصة الأندية المنافسة لمحاولة جلبه.

ولفتت إلى أن صلاح كان اكتشافًا فوريًا بعد انتقاله إلى الأنفيلد حيث سجل 44 هدفًا في موسمه الأول مع النادي ، ولهذا تمت مكافأته بعقد جديد بعد عام واحد فقط من وصوله حيث أبرم صفقة ذات قيمة. 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً ، لكن يمكنه الآن أن يكسب أكثر بكثير إذا وقع في نادٍ منافس.

بدوره ، أفاد موقع ليفربول المهتم بأخبار النادي ، أن رحيل ساديو ماني وتلقيه راتباً قدره 350 ألف جنيه أسبوعياً ، كما ورد ، يوجه تحذيراً شديد اللهجة للنادي بشأن محمد صلاح والتسويف في اللقاء. مطالب أجره.

وتابع الموقع متسائلاً: إذا كان السماح لماني بالذهاب يبدو خطأً ، فهل يخشى النادي ارتكاب خطأ أكبر مع صلاح؟

وأوضح أنه لن يكون هناك رسوم انتقال لصلاح لتخفيف الضربة هذه المرة مثل ماني الذي غادر مقابل رسوم انتقال للنادي ، ويمكن القول أن صلاح أقرب إلى ذروة قوته حيث سجل 31 هدفا في. مواسم متتالية (مقارنة بـ 23 و 16 لماني) ، وبشكل حاسم ، فهو مستعد أيضًا للانضمام إلى منافس مباشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار إلى أن ليفربول يعتقد بشكل خاص أن نظام يورجن كلوب مصمم بشكل مثالي لينجح اللاعبون ، موضحًا في نفس الوقت أنه إذا أظهر اللاعبون القدرة على القيام بنفس الأداء في مكان آخر ، فإن خسارتهم ستكون أكثر ضررًا.

وخلص إلى أنه في الواقع ، هؤلاء هم اللاعبون الذين يمكنهم إحداث الفارق للمنافسين المحليين والقاريين في البحث عن ألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد عام 2017 ، أظهر الدولي المصري مستوى مبهرًا ، حيث سجل 156 هدفًا في 254 مباراة ، وفاز بالحذاء الذهبي ثلاث مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الخمسة الماضية.

المصدر: www.alanba.com.kw