وسط تكهنات حول استقلاليته مع الفريق الباريسي ، قد يكون كيليان مبابي قائد فريق باريس سان جيرمان عندما يزور كليرمون في الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم السبت. ولا يزال مستقبل النجم الفرنسي غامضا في ظل اقتراب انتهاء عقده مع فريق العاصمة الفرنسية نهاية الموسم الحالي.

ومن المرجح أن يرتدي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ، الذي ينتهي عقده مع النادي في نهاية الموسم ، شارة الكابتن عندما يواجه فريقه كليرمون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم السبت.

المهاجم الفرنسي ، الذي واصل مع باريس سان جيرمان هذا الموسم ، رغم العروض العديدة التي قدمها ريال مدريد ، تألق في الفترة الأخيرة مع ناديه والمنتخب الوطني.

ويحتل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد 17 هدفًا هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف وسام بن يدر موناكو ، لكنه قدم أيضًا أكبر عدد من التمريرات الحاسمة (13).

وقال المدرب ماوريسيو بوكيتينو في مؤتمر صحفي إنه مثال واضح على التطور. منذ خمسة عشر شهرًا ، لم يكن مستواه كما كان يعتقده الجميع ، ولكن بفضل العمل الجاد والتفاني والإخلاص والثقة بالنفس ، تغيرت الأمور. لقد منحناه الفرصة والمساعدة في التطور والنمو .

وردا على سؤال عما يمكن أن يقدمه النادي لمبابي للبقاء ، قال بوكيتينو عندما يكون هنا يمكنك أن تسأله وسيقدم إجابة أفضل. هناك مفاوضات يجب ان تخدم جميع الاطراف للتوصل الى اتفاق .

ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري برصيد 68 نقطة من 30 مباراة فيما يتصدر كليرمون المركز 17 بفارق 40 نقطة.

خيبة أمل دوري أبطال أوروبا

سجل مبابي هدفين في خسارة باريس سان جيرمان 3-2 في مجموع المباراتين أمام ريال مدريد في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا ، لكن ذلك لم يكن كافياً ، حيث تلقى الفريق ثلاثة أهداف في 16 دقيقة على ملعب سانتياغو برنابيو لينهي المباراة بشكل مخيب للآمال مرة أخرى. .

ولا يزال بوكيتينو يعتقد أن فريق باريس سان جيرمان كان الأفضل ، قائلاً إنه كان أفضل فريق في معظم مباراتي آخر ستة عشر ، لكن الاهتمام تحول إلى إنهاء الموسم بالفوز بلقب الدوري الفرنسي مرة أخرى والتفكير حول مستقبل مبابي.

في غياب ماركينيوس الذي يعاني من مشاكل عضلية ، قد يقود مبابي الفريق حيث يسعى النادي المدعوم من قطر لتمديد عقده. لكن قد يرتدي مبابي شارة القيادة يوم السبت.

قال بوكيتينو: هذا ممكن. إنه أحد اللاعبين الذين أفكر فيهم.

المصدر: www.france24.com