كشفت وسائل إعلام محلية عن تمديد ساعات العمل حتى يتمكن السياح الإيرانيون القادمون إلى مقاطعة فان لقضاء عطلة نوروز من المرور عبر بوابة كابيكوي الحدودية دون انتظار.

وذكرت قناة trt haber التركية ، بحسب ما ترجمته New Turk Post ، أن حافلات الركاب الصغيرة بدأت أيضًا في القيام برحلات إضافية.

ولفتت إلى أنه مع بدء عطلة النوروز في إيران ، بدأ السياح بالتدفق على مقاطعة فان من البوابة الحدودية في منطقة سراي.

وأكدت أنه تم اتخاذ إجراءات لمنع المشاكل بسبب الكثافة عند البوابة ، حيث يدخل 3-4 آلاف سائح إيراني يوميًا. وأوضحت أنه تم تمديد ساعات العمل حتى يتمكن الإيرانيون من المرور دون انتظار والوصول إلى وسط المدينة في وقت قصير ، كما بدأت الحافلات الصغيرة والسيارات. الأجرة التي تنقل الركاب رحلات إضافية.

وفي هذا السياق ، قال محافظ سراي والمدير الإداري المدني لبوابة كابيكوي السوداء الحدودية يونس أتامان إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع السياح الإيرانيين القادمين إلى فان من الوقوع ضحية لمهرجان النيروز ، مشيرًا إلى أن ما معدله 3500 إلى 4000 سائح إيراني يدخلون البوابة الحدودية يوميا.

وأضاف هنا ، يتعامل أصدقاؤنا مع المعاملات بدقة. مرة أخرى ، بدأت حافلاتنا الصغيرة وموقف سيارات الأجرة الذي أنشأناه حديثًا في العمل بدون توقف من أجل نقل السياح القادمين من بوابتنا الحدودية إلى وسط المدينة. ولفت إلى أنه نظرا للكثافة عند البوابة الحدودية ، تم اتخاذ الإجراءات إلى المستوى التالي ، معربا عن أمله في زيادة مداخل ومخارج البوابة الحدودية في الأيام المقبلة.

يصادف النوروز بداية الربيع من كل عام ، وهو أحد الأعياد المشتركة في عدد من دول آسيا الوسطى ، ورمزًا للأخوة والثقافة المشتركة التي توحد شعوب أوراسيا.

المصدر: tourismdailynews.com