كشفت بيانات رسمية تركية عن إقبال أوروبي كبير على السياحة في تركيا في فبراير الماضي.

وبحسب بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية ، سجل عدد السائحين الوافدين إلى تركيا نموًا بنسبة 186.52 بالمئة خلال فبراير الماضي ، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

بدورها ، قالت شركة إينويغون التركية الرائدة في مجال السياحة والسفر ، إن معظم السياح الأجانب قدموا إلى تركيا من مدن بروكسل وفرانكفورت وباريس وأمستردام وباكو.

وأشار البيان إلى أن المسارات التي شهدت تنظيم معظم الرحلات الجوية خلال الشهر الماضي كانت بين بروكسل ـ اسطنبول ، تليها فرانكفورت ـ اسطنبول ، ثم باريس ـ اسطنبول.

ونقل البيان عن أورجون أوزكان المسئول التجاري بـ إنيويغون ، قوله إن قطاع السياحة بدأ ينشط من جديد في تركيا ، بعد رفع القيود المفروضة على وباء كورونا.

وأضاف أن إقبال السائحين الأوروبيين على زيارة تركيا يزيد من توقعاتهم لمستقبل السياحة خلال العام الجاري ، خاصة في فصلي الربيع والصيف.

يشار إلى أن عائدات السياحة في تركيا حققت نموًا بنسبة 103 في المائة خلال عام 2021 ، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وبلغت عائدات تركيا من السياحة 24 مليارا و 482 مليونا و 332 ألف دولار ، بحسب بيانات هيئة الإحصاء التركية.

وبلغ متوسط ​​حجم الإنفاق على السائح ، خلال العام الماضي ، 66 دولارًا ، بينما أنفق السائحون الأجانب ما معدله 73 دولارًا في الليلة على الإقامة.

وفي سياق متصل ، بلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا تركيا ، خلال العام الماضي ، 30 مليونًا و 38 ألفًا و 961 زائرًا ، محققًا نموًا بنسبة 88.08 بالمائة مقارنة بعام 2020.

حقق عدد السياح الأجانب الذين زاروا تركيا نموًا بنسبة 94.6 بالمائة فقط خلال العام الماضي.

تصدّر الروس قائمة السائحين الأجانب الأكثر زيارة من قبل تركيا ، حيث بلغ عددهم 4694.422 زائرًا ، بزيادة قدرها 175.73 في المائة عن العام السابق.

وجاء السائحون الألمان في المركز الثاني بـ 3 ملايين و 85 ألفًا و 215 زائرًا ، ثم الأوكرانيون بمليونين و 60 ألفًا و 8 زائر.

المصدر: www.turkpress.co