أخبار محلية

ولاية برج بوعريريج: إختتام التربص الجهوي الثاني للجوّالة ببلدية زمورة

شهد اليوم اختتام التربص الجهوي الثاني للجوالة ببلدية زمورة ولاية برج بوعريريج، تحت إشراف العميد مصطفى عبدون وبرعاية من المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية لنفس الولاية. تحت شعار “نشدّ الخطى … نوحّد الرؤى “، شاركت 10 ولايات بقرابة 50 جوّال. وكانت إنطلاقة التربّص يوم 31 من أكتوبر 2018.
بُرمجت خلاله العديد من النشاطات التكوينية والكثير من الخرجات الخلوية إلى العديد من المناطق الأثرية على غرار المنطقة الأثرية القليعة وقلعة المقراني. وكان التربص عبارة عن عدة ورشات تهدف بالأساس إلى تنمية قدرات الجوالة كتقنيات العرض و الإلقاء، رسل السلام والتنمية المستدامة وفن الخطابة…حسبما صرّح به القائد المكوّن السيد اللياس جماعي الذي أشاد أيضا بقدرة الإستيعاب لدى المتربصين. وبدورهم عبّر الجوالة المشاركون عن انطباعاتهم والتي كانت كلها إيجابية. حيث قال لنا الجوّال عسالي زين الدين ممثلا لفوج الصمود صنادلة – بجاية : “مكنتنا هذه المشاركة من تَعلم العديد من التقنيات التي ساعدتنا على التخلص من الخوف والقلق و الخجل أثناء الإلقاء و مخاطبة الجمهور، كما اكتشفنا بعض الآثار و تعرّفنا إلى تاريخ المنطقة وهذه المشاركة كانت أيضا فرصة لتكوين صداقات جديدة”.

 

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: