أخبار البلد

وزير المالية يتحدّث عن خدمات “إسلامية” تُقدّم للمواطن في البنوك العمومية

لدى تدشينه لمقر الوكالة رقم 704 للبنك الوطني الجزائري في مدينة سطيف، بُعيد زيارة تفقديّة شملت المرافق التابعة لوزارته، قال وزير المالية عبد الرحمان راوية، بأنّ “البنوك مستعدة للتعامل وتقديم خدمات بنكية إسلاميّة”، ذاكراً في الآن ذاته، بأنّ هذا النوع من الخدمات قد تمّ الشروع فيه هذه السنة، وبأنّه الخدمة الإسلاميّة البنكيّة- “ستتوسّع أكثر خلال السنة القادمة”، من أجل استدخال الأموال إلى البنوك حتى الأموال “المتداولة في السوق الموازية”!
مضيفاً في السياق ذاته، بأنّ العمل جارٍ من أجل عصرنة وتحديث والدفع أكثر  بوتيرة تطوير النظام المالي والبنكي في البلاد، ومن أجل “وضع  – النظام البنكي والمالي- في متناول الجمهور العريض جميع الوسائل العصريّة على غرار بطاقات السحب وكل الوسائل التكنولوجيّة الأخرى”.

وعن ملف الجباية المحلية، قال وزير المالية عبد الرحمان راوية بأنّه في صلب برنامج الحكومة، حيث يوجد فوج عمل مشترك بين وزارتيّ المالية والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانيّة، ينظر في الموضوع بشكل حرفي واختصاصي، من أجل ربط العلاقة بين الجماعات المحليّة وحاجات المواطن والتأسيس لعلاقة صحيّة بينهما.

 

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: