أخبار البلد

وزير الفلاحة عبدالقادر بوعزقي يدعو الشباب إلى الإستثمار في قطاع الفلاحة

دعا اليوم السبت وزير الفلاحة والصيد البحري بولاية الوادي ,الشباب للاستثمار في قطاع الفلاحة .

دعا اليوم السبت وزير الفلاحة والصيد البحري بولاية الوادي ,الشباب للاستثمار في قطاع الفلاحة .
وادى تفقده لمستثمر فلاحية ببلدية ورماس أوضح الوزير في اطار الزيارة التي قام بها صبيحة اليوم الى هذه الولاية ” أنه يتعين على الشباب سيما بولايات الجنوب ولوج عالم الإستثمار في قطاع الفلاحة بشقيه النباتي والحيواني لما تتوفر عليه هذه المناطق من أراضي فلاحية شاسعة وخصبة وموارد مائية جوفية هائلة “.
حيث أكد السيد الوزير بالمناسبة أن “قطاع الفلاحة شهد خلال العشرين سنة الأخيرة تطورا كبيرا وذلك بفضل الإمكانيات المادية والتسهيلات الإدارية التي سخرتها الدولة لفائدة الفلاح وهي الفترة التي صرفت فيها أغلفة مالية معتبرة لتدعيم المشاريع الفلاحية لاسيما ما تعلق منها بالكهرباء والمسالك الفلاحية ومشاريع الري وذلك لقناعة متأصلة أن الفلاحة تعتبر بديلا لاستحداث ثروة حقيقية تدعم الإقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات”.
وفي إطار الزيارة الميدانية أشار الوزير أيضا الى أنه تم استحداث خمس (5) محيطات فلاحية بمساحة إجمالية قوامها 8.000 هكتار موزعة عبر عدد من بلديات هذه الولاية بغرض القضاء بصفة نهائية على مشكل جلب البذور من الخارج.
وأكد كذلك أن هناك إستراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع الفلاحي والتي سيتم ضمنها التكفل بانشغالات الفلاح العالقة سيما ما يخص توفير العقار الفلاحي.
واختتم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري زيارته لولاية الوادي بإشرافه بذات البلدية على حفل وزع خلاله 12 قرار استفادة من أراضي فلاحية في إطار الإستصلاح الفلاحي وذلك من أصل 100 قرار مدرج لسنة 2018 وتشمل تلك القرارات مساحة فلاحية إجمالية قوامها 500 هكتار موزعة عبر أقاليم ست (6 ) بلديات.

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: