أخبار محلية

والي بجاية الجديدة “يتفقد” خراطة بمعاينة الواقع التنموي

قام والي ولاية بجاية الجديد السيد أحمد معبد، يوم أمس بأول زيارة إلى دائرة خراطة التاريخية مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي السيد حدادو مع وفد معتبر من مدراء ولائيين ونواب برلمانيين وكذا السلطات المحلية. تندرج الزيارة في إطار عمل وتفقد لبعض المشاريع ومعاينة الواقع التنموي بالمنطقة حيث قام الوالي والوفد المرافق له بزيارة مشروع توسيع طريق منعرجات شعبة الآخرة لخراطة والوقوف على مدى تقدّم الأشغال فيه، ليعطي إشارة الإنطلاق لبداية الشطر الثاني للمشروع. كما عاين وضعية النفق المتدهورة مصدرا تعليمات بالإسراع في بدأ أعمال ترميم وتجديد الأنفاق الثلاثة مع ضرورة تزويد الأنفاق بمعدات السلامة الأنظمة الحديثة للكشف التلقائي عن الحوادث ومراقبة نظم الإشارات والاتصالات والإضاءة، والتهوية وأنظمة تحليل جودة الهواء ودرجة الحرارة، لأجل أن يتناسب مع المعايير العالمية. للإشارة فإن هذا المشرورع أي “ترميم نفق خراطة ” قد خصص له 200 مليار كشطر أول .
وقد اغتنم السيد الوالي فرصة تواجده بالمدينة التاريخية خراطة ليوقف مع الأسرة الثورية أمام النصب التذكاري بشعبة الآخرة لقراءة فاتحة الكتاب ترحما على شهداء الثورة وضحايا مجزرة 8 ماي 1945. كما زار الوالى مع الطاقم المرفوق له عدة مشاريع كمنطقة النشاطات بمحريرة حيث تمت معاينة بعض المشاريع المنجزة في إطار الإستثمار كالبراف (calpiref).

في الأخير عرج على بلدية ذراع القائد التابعة لخراطة والتي تنعدم فيها المشاريع. فكانت زيارة سريعة بداية بزيارة الفرع الإداري للقرية الدرادرة لإعطاء الإنطلاقة بالتزويد بخدمة نظام الإنترنت للحالة المدنية، كما دشن الغاز الطبيعي بقرية رحامين مختتما زيارته بقرية أجيوان.

 

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: