أخبار البلد

وأخيراً وزارة الداخلية تقرّ بافتعال الحرائق وتحبس وتوضح الآتي:

توقيف 6 أشخاص وحبس اثنين منهم .. وزير الداخلية:

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، صلاح الدين دحمون، عن توقيف 6 متورطين في إشعال الحرائق عبر الولايات مع وضع اثنين منهم رهن الحبس، مشددا على التطبيق الصارم للقانون في حق كل من سماهم بالمتلاعبين بأمن المواطن والبيئة خاصة أن 80 % من الحرائق المسجلة كما قال كانت بفعل فاعل.

وأبرز دحمون بأن الدولة لم تدخر أي جهد أو وسائل مسخرة في سبيل منع أو الحد من الحرائق المسجلة بالمساحات الغابية بالولايات، غير أن العامل البشري لعب دورا كبيرا في تسجيل عدة حرائق هذه الصائفة، مشيرا في هذا السياق إلى أن 80% من الحرائق المشتعلة إلى حد الآن كانت بفعل فاعل أما الباقي فكانت بسبب عوامل أخرى كالارتفاع الكبير لدرجة الحرارة.

وكشف وزير الداخلية بشكل رسمي في كلمته على هامش زيارته التفقدية التي قادته، الثلاثاء، إلى مقر الرتل المتحرك لمكافحة الحرائق بمنطقة تيكجدة بالبويرة رفقة المدير العام للأمن الوطني بوهدبة والغابات علي محمودي، عن توقيف 6 أشخاص متورطين في إشعال الحرائق عبر عدة ولايات منهم اثنان تم وضعهم رهن الحبس في انتظار استكمال التحقيق مع البقية، مشددا في ذات الصدد على التطبيق الصارم للقانون في حق كل من تورط -كما قال- في المساس بأمن المواطن والبيئة على حد سواء.

وفي إطار الاستعدادات للدخول الاجتماعي المقبل، أبرز وزير الداخلية بأن الأخير سيكون آمنا وناجحا مثلما كان الموسم الصيفي كذلك ماعدا الحرائق المسجلة، مضيفا بأن الدولة وفرت كل عوامل نجاحه من إمكانات ووسائل وظروف مادية ومعنوية.

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: