أخبار البلد

نحو مشاركة أزيد من 50 مؤسسة في منتدى المؤسسات الناشئة بأدرار

من المنتظر أن تحتضن ولاية أدرار بداية هذا الأسبوع فعاليات أيام إعلامية تكوينية موجهة لفائدة أصحاب المؤسسات، وحاملي المشاريع و كذا الطلبة الجامعيين والمبتكرين حول إنشاء ومرافقة المشاريع الناشئة.
الفعاليات التكوينية المنظمة من طرف مشتلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محضنة أدرار بالتنسيق مع مؤسسة أقواس ـ نت اختير لها في طبعتها الأولى لهذه السنة عنوان منتدى المؤسسات الناشئةADRAR STARTUP2020، ، حيث من المرتقب أن تشهد مشاركة ما يزيد عن 50 مؤسسة حسبما علم من رئيس مشتلة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة محضنة أدرار.
وتضم الأيام الإعلامية التكوينية التي تستمر إلى غاية التاسع من شهر يناير الجاري ورشات تكوينية في تخصصي تصميم نموذج الابتكار، وكيفية إنشاء مؤسسة مبتكرة، وكذا معرض للمؤسسات الناشئة والمبتكرين، إلى جانب تنظيم لقاءات ومسابقة خاصة بالمبتكر الصغير.
وعن الهدف من هذه المبادرة التي يتم تنظيمها بين المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية وأروقة الفقارة وسط مدينة أدرار، أوضح ذات المسؤول خلال ندوة صحفية، بأنها ترمي إلى تعريف المؤسسات الناشئة بمختلف هيئات الدعم والمرافقة للمؤسسات الناشئة والمبتكرة والمزايا التي تقدمها، وكذا التعرف على كيفية تسجيل براءة الاختراع، الرموز و العلامات التجارية، إضافة إلى الوقوف على واقع المؤسسات الناشئة بالولاية والعمل على تنمية الشراكة بين مختلف الهيئات الداعمة لترقية فكر المقاولاتية لدى الشباب ودعمهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة، فضلا عن إكساب هذه المؤسسات مهارات جديدة ومعارف في كيفية إنشاء وتسيير المشاريع الصغيرة.
وجدير بالذكرأن التشكيلة الحكومية الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال اليومين المنصرمين ضمت وازرة منتدبة خاصة بالحاضنات ذات الصلة الوثيقة بنشاط هذه الفعاليات المنظمة بالتزامن مع مباشرة هذه الهيئة الحكومية لنشاطها الوزاري.

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: