أخبار البلد

من 10% إلى 80%: زيادات في أسعار حليب الأطفال والبقوليات والمكسّرات ومواد التجميل

قال رئيس الجمعية الجزائريّة للتجار والحرفيين السيد الحاج الطاهر بولنوار لجريدة “الشروق”، بأنّ هنالك زيادات “محسوسة” خلال الفترة الأخيرة، شملت هذه الزيادات مختلف المنتوجات، لم تقتصر الزيادة على المواد الغذائيّة، وإنما تجاوزتها إلى مواد التجميل، وأضاف السيد بولنوار بأنّ الزيادة شملت المنتجات التي مُنع استيرادها، بما فيها حفاظات الأطفال أيضاً.
وقال أيضاً في اتّصال مع قناة الشروق، بأنّ “هذه الزيادات التي عرفتها غالبية المنتوجات، تعود إلى “نقص الإنتاج الوطني”، إذ إنّ الإنتاج الوطني الذي ذكره السيد بولنوار “لا يغطي بشكل كافٍ الطلب المحلي”، لا سيما “فيما يتعلق ببعض المواد الاستهلاكية مثل مواد التجميل والتنظيف والبقوليات وحتى المكسّرات أيضاً”.
وفي تفسيره الاقتصادي لهذه الزيادة، قال رئيس الجمعية الجزائريّة للتجار والحرفيين، بأنّ هذا مردّه إلى “انخفاض قيمة الدينار”، وهو الذي “يؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد المستوردة وارتفاع أسعار المواد المنتجة محلياً اعتماداً على مواد أولية مستوردة”.

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: