أخبار البلد

مكاتب ولائية يتبرؤون من بيان الكانابست ويطالبون بعقد دورة طارئة للمجلس الوطني

استنكروا تصريحات قيادة النقابة و إعتبروها مواقف سياسية لأشخاص معروفين بتوجهاتهم السياسية و صدرت دون إستشارة القاعدة النظالية

أعلن اليوم ,السبت ,18 ماي 2019 . المكتب الولائي لنقابة أساتذة كناباست لولاية برج بوعرريج عن بيان, عن القرارات الإرتجالية من طرف قيادات النقابة والتي بدورها تعبر عن توجه سياسي معروف وتدافع عنه باسمهم .

وجاء في ذات البيان أن المكتب  للولاية السابق ذكرها آنفا أنه عقد اجتماعا طارئا بعد القرارات التي وصفها “بالصادمة ” من طرف قيادات المكتب الوطني للكناباست والمحسوبة على تيارات سياسية معروفة .

كما استنكر البيان ما أسمته “إختطاف الرأي وصوت الأستاذ والتحدث باسمه بصفة إنفرادية تعبر عن توجه سياسي لأصحابها

كما دعى المكتب الولائي إلى دورة طارئة للمجلس لمناقشة هذه الإنحرافات الخطيرة دون إستثناء القاعدة .

وتجدر الإشارة أن البيان الذي وقعه مجموعة من النقابات في قطاع التربية وغيرها يوم 16 ماي 2019 , الذي جاء دفاعا عن رئيسة حزب العمل لويزة حنون والتي زُج بها في السجن بعد التحقيقات التي طالتها من المحكمة العسكربة يوم 12 ماي والتي أدانها  بتهمة  “جريمة التآمر غايتها المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية“، مؤكدا أن عقوبتها منصوص عليها في المادة 284 من قانون القضاء العسكري، وعقوبتها من 5 إلى 10 سنوات سجن.

 

بيان الكناباست لولاية برج بوعريريج

بيان كنفيدرالية النقابات الجزائرية يوم 16 ماي 2019

 

صحيفة البلد الجزائرية : يوسفي كمال

الوسوم

د.عيسى نقبيل

مسير لشركة فيجن بردكشن بولاية الجلفة , رئيس تحرير بصحيفة البلد الجزائرية الصادرة عن نفس الشركة ومراسل لقناة بورتيفي, مختص بالميديا المرئية و مهتم بالشؤون السياسية والإقتصادية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: