ثقافة

مسعد: جمعية “ريادة” تتلمّس طريقها بثقة كبيرة وطموح أكبر

“ريادة” هي جمعية تربوية ولائية غير ربحية، تأسست عام 2015 من طرف مجموعة من الشباب في مدينة مسعد (ولاية الجلفة) هدفها الأساسي، إلهام الشباب وتطوير مهاراته في مجال الريادة والأعمال والابتكار، ويترأس الجمعية السيد بن عيسى عمر، خريج جامعة ليستر ببريطانيا.
وقد ساهمت المسابقة التي تنظمها هذه الجمعية في إبراز الروح التنافسية والطاقات الكامنة، وتنمية روح الإبداع لدى تلاميذ الصف الثانوي، وخاصة لدى متربصي المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني.

بعد نجاح التجربة الأولى والثانية ، والتي شاركت فيها عدة ثانويات رفقة المعهد الوطني، أطلقت جمعية “ريادة” الاعمالَ لمشروع “شركتنا” التي تتعلق بشركات طلابية تمثل تلاميذ سبعة ثانويات. والمسابقة الثانية تتنافس فيها ستُ شركات تتكوّن في عضويتها من متربصي ومتمهني بعض الاختصاصات بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بمسعد.

انجازات كثيرة وتنافس كبير ساهم في ايقاد شعلة الابداع بفضل الجوائز التحفيزية المتمثلة في جائزة أفضل شركة طلابية، وجائزة احسن خطة تسويقية، وجائزة الجمهور، وجائزة احسن إدارة مالية، التي وضعها القائمون على جمعية ريادة، التي جعلت للتنافس العلمي والابداع معنا كبيرا كانت تفتقده المؤسسات التربوية والتكوينية.

الوسوم

جعفر تواتي

صحفي بجريدة "البلد"، يحمل الليسانس في الصحافة، مهتمٌ بالرياضة لاسيما كرة القدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: