أخبار البلد

مدير صندوق الصفقات العمومية بورقلة نحرص على تقديم خدمات بأقل وقت وسعر

قال المدير الجهوي لصندوق ضمان الصفقات العمومية بورقلة، إن الصندوق على مدار 10 سنوات سابقة، حرص الصندوق على تقديم خدمات بأقل وقت وسعر.

وأشار المدير الجهوي إلى أن ذلك يأتي من أجل جلب أكبر عدد من الزبائن، من خلال الخدمات المميزة المقدمة لهم، فضلًا عن الالتزام واحترام الآجال، الأمر الذي أرسى مصداقية كبيرة مع المتعاملين الناشطين في الجنوب الكبير.

وأعلن الصندوق، عن تقديم عدة تسهيلات للمتعاملين الاقتصاديين، وذلك بدءًا من البوابة الإلكترونية التي وضعت أساسًا لتسهيل عميلة اتصال المقاولين بالصندوق، المتواجدين في أماكن تبعد عن مقر الصندوق، فضلًا عن خدمات أخرى ترضي الزبائن.

وجاء اختيار الصيغة الإلكترونية حتى يتم مضاعفة نطاق الخدمة، ليتمكن أكبر عدد ممكن من المتعاملين في المنطقة، من الاستفادة من خدمات الصندوق.

ووفقًا للإحصاءات المقدمة من صندوق ضمان الصفقات العمومية، فإن الفترة بين (2008 و2018)، قد وصل عدد الصفقات العمومية الممولة 1377 صفقة، بمبلغ نحو 165 مليار دينار جزائري، وأحصى الصندوق 2322 طلب من الطلبات التي وافق عليها، أي في متوسط 230 طلب كل سنة، كما بلغ عدد الكفالات الممنوحة 2588 كفالة، في حين فاق مبلغ الكفالات الممنوحة عتبة 28 مليار دينار جزائري.

ويعمل الصندوق على توسيع حصته بالسوق الوطنية، وتحسين تنظيمه الإداري، وأيضًا التطوير المستمر للوسائل البشرية والتكنولوجية، في ظل استثماره في الفئة الشبابية، والسرعة والاحترافية في التعامل مع الزبائن، نتيجة التكوين الجيد للعمال، في مجال العلوم التجارية والمالية، وأيضًا التسويق والقانون، التكنولوجيا والأنظمة المعلوماتية.

ومن الخدمات التي يقدمها الصندوق، القروض بالتوقيع في شكل ضمانات وكفالات، مقررة ضمن قانون الصفقات العمومية، مثل كفالات التعهد وكفالات حسن التنفيذ، وأيضًا كفالات رد التسبيقات الجزافية وعلى التموين، وإضافة إلى الكفالات فإن الصندوق يقدم إلى زبائنه الأوفياء امتيازات أخرى، تتمثل في منح قروض الخزينة في شكل قروض تعبئة الديون، والتسبيقات على وضعيات الأشغال أو الفواتير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: