أخبار محلية

متطوعون يعثرون على السائقين المفقود بصحراء تنزروفت

تمكن عدد من الشباب المتطوعين من منطقتي رقان وبرج باجي مختارخلال اليومين الماضيين من العثور على سائقي شاحنات كانا قد تاها في صحراء تنزروفت.
السائقان العاملان بالشركة الوطنية للنقل البري كانا قد اختفيا عن الأنظار منذ السابع عشر ماي المنصرم بعد أن خرجا من مدينة برج باجي مختار باتجاه رقان، لتقوم الشركة عقب ذلك بإطلاق عملية بحث واسعة مستعينة في ذلك بشبكات التواصل الاجتماعي، و استجابة لذلك بادرت مجموعة من شباب رقان و برج باجي مختار بتجهيز أربع سيارات رباعية الدفع والتوجه نحو صحراء تنزروفت بحثا عن المفقودين متحدين في ذلك مصاعب الصحراء القاحلة من جهة ومتاعب الصيام من جهة ثانية ومتسلحين بإمكاناتهم البسيطة.
وقد تمكن الشباب الذين استعانوا بذوي الخبرة في الطرق الصحراوية القاحلة من العثور على السائقين على قيد الحياة في حدود دولة موريتانيا حوالي 400كم شرق النقطة الكيلوميترية 200 من رقان في طريق الوئام الرابك بين مدينتي رقان و برج باجي مختار حسب مصادر متطابقة، ليتم نقلهما نهار اليوم الإثنين نحو المؤسسة الاستشفائية برقان قصد إجراء الفحوصات الطبية الروتينية التي تقدم لمثل هكذا حالات.

الوسوم

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: