العالمميديا

مالكة (ميديا سكوب) تدحض كل الإدعاءات والشبهات حول زعيم اليسار الفرنسي ميلانشون

استضافت قناة “BFM TV” الفرنسيّة يوم 23 أكتوبر الجاري، المديرة السابقة للاتصالات لجان لوك ميلينشون (Jean-Luc Mélenchon) رئيس الحزب اليساري وكتلة “فرنسا الأبيّة” في البرلمان الفرنسي ومرشّح اليسار في الرئاسيّات، صوفيا شكيرو (Sophia Chikirou) بعد يوم من استماعها من طرف الشرطة الفرنسية في إطار التحقيقات الذي يجريّها مكتب المدعي العام في باريس بعد أن تلقى في مارس تقريراً حول “تضخيم الفواتير” في خصّ الانتخابات الرئاسيّة السابقة، الذي أبلغت عنه لجنة حسابات الحملات (CNCCFP)، وما صاحبهُ من جدلٍ كبيرٍ، اتُهم فيه ميلانشون في أعقاب ذلك بتوظيف أقارب في البرلمان الأوربي.
صوفيا شكيرو (المالكة لشركة ميديا سكوب) دحضت كل الإدعاءات والشبهات التي أثيرت في سياق الحملة الإنتخابات لرئاسيات 2017 للمرشح جان لوك ميلينشون ، مصرحتاً بأنّه لا يوجد تضخيم للفواتير من قبل ميديا سكوب لحساب المرشح. لا يوجود اختلاس للمال العام.
وقالت أيضاً: “حملة جان لوك ميلشون كانت الأقل كلفةً بين المرشحين الخمسة الأوائل”. كما ندّدت صوفيا شكيرو بحملات التفتيش الأخيرة التي تعرّضت إليها رفقة جان لوك ميلينشون، وبعض من مقربّيه واصفةً ذلك بـ “انتهاكٍ للحريات”. معتبرتاً أنّ جان لوك ميلينشون (المناصر التقليدي لقضايا المهاجرين، والموصوف من قبل جريدة لوفيغارو بـ “الخطيب الأحمر”) من استطاع الرد و الدفاع عن نفسه دون خوف بحكم حصانته البرلمانية.
 

 

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: