أخبار البلدأخبار محلية

شبابٌ جزائري يحتفون باليوم العالمي للسياحة في ولاية البويرة

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، وبرعايةٍ من السيد سعودي خالد، أقدمت جمعية مواطنة وسياحة “تالة رانا”(association civisme et tourisme tala rana) سحاريج بولاية البويرة، على تنظيم مخيم في العراء، استقطب أزيد من 120 مشاركاً من محبيّ المغامرة والسياحة الجبلية، وفدوا من 15 ولايةٍ  لقضاء ليلة الخميس 27 سبتمبر 2018 في العراء، تحت سماء المسبح الإيكولوجي سعودي خالد بفوفنزار(voufanzer)، بلدية سحاريج ولاية البويرة. لتكون وجهتهم في اليوم الموالي نحو قمة لالة خديجة.
قطع المشاركون في رحلتهم  باتجاه أعلى قمّة بجبال جرجرة، سالكين ممرّاتٍ جبلية امتدت على نحو 20 كم، مكتشفين  أروع المناظر الطبيعية، في جو ساده المرح.
خلال عودتهم؛ عبّر المشاركون لجريدة “البلد” عن فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة في هذة المغامرة. كما أبدوا إعجابهم بجمال منطقة القبائل. شاكرين جمعية المواطنة والسياحة “تالة رانا” على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة. معتبرين أن مثل هذة الرحلات والمخيمات تسمح للشاب الجزائري باكتشاف جمال بلاده. كما تساهم في خلق روابط وصداقات وأواصر بين أبناء الوطن الواحد.
ورغم نقص الدعم وضعف الإهتمام، يقوم شبابٌ يمتلك الكثير من الإرادة والقليل من الدعم بإنضاج التجارب السياحية في بلدٍ يحتاج كثيراً أن ينهض بالسياحة من أجل خلق بدائل إقتصاديّة ناجعة في المستقبل القريب.

                                       

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: