ثقافة

سطيف: المقهى الأدبي لآث شبانة في طريق التألق

في عدده الخامس يستضيف الدكتور سعيد جاب الخير

المقهى الأدبي ثموسني آث شبابة “Tamusni At Cbana” ، مساحة أدبية و فكرية حديثة النشأة . واحد من عديد المقاهي الأدبية و المتزايد عددها بإستمرار  . الهادفة بالأساس إلى تقريب القاريء من الكتاب و الكاتب من قرائه . كما تعد منابر لنشر الوعي و خلق فضاءات للحوار الهادف يكون فيها النقاش حول مواضيع أدبية و فكرية تهم الفرد و المجتمع.
المقهى الأدبي لآث شبانة – ولاية سطيف إستضاف في عدده الخامس الدكتور سعيد جاب الخير إبن مدينة بوفاريق  ليقدم محاضرة قيمة بالمكتبة البلدية لأيت شبانة ، و قد حملت عنوان ” الوهابية في الجزائر : جذورها ، الواقع و الآفاق” .
الطابع الديني للمحاضرة و ببساطة الأسلوب الذي إعتمده الدكتور جاب الخير إستطاعا إستقطاب عدد معتبرا من الحضور ممثلا لمختلف الفئات العمرية للمجتمع .و بمستوياتها الثقافية المختلفة شاركت في نقاش جد ثري و متنوع و كان الدكتور المحاضر سعيدا و هو يجيب على جميع الأسئلة .
و في ختام المحاضرة صرح السيد شرفة شعيب ، أحد نشطاء المقهى الأدبي أن المقهي الأدبي لآث شبانة رغم حداثته الا أنه سيسعى الى إستقطاب أبرز رجالات الفكر و الأدب في الجزائر . و من خلال جريدة البلد شكر السيد شرفة الدكتور المحاضر جاب الخير و جميع من أسهم في إنجاح المحاضرة التي وصفها بالقيمة لكونها تحمل حقائق جذرية حول هذا الفكر الذي بدأ يتغلغل مؤخرا في بلادنا .

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: