ثقافة

دار مولانا للنشر و التوزيع قريبا في الجزائر

بإشراف وإدارة الكاتب الروائي الطيب صياد

أعلنت دار مولانا للنشر والتوزيع التركية عن انطلاق فرعها بالجزائر هذا العام ، بإشراف وإدارة الكاتب الروائي الطيب صياد . وستعلن قريبا عن سياستها في النشر مع انطلاقتها الرسمية ،كما أعلنت أنها ستبدأ في استقبال النصوص خلال الأيام القليلة القادمة ، تركز في البداية على الأعمال الروائية خاصةً .كما وعدت بتقديم مشاريع أدبية جديدة مصاحبة لعملية النشر، تعلن عنها تدريجيا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  بخصوص المنافسة التي يشهدها السوق في الجزائر وخارجها ،و لمعرفة كل التحديات في ميدان النشر و التوزيع قمنا بالاتصال بالكاتب و الروائي الشاب الطيب صياد الدي صرح أن مؤسسة مولانا للنشر التركية تأسست العام الماضي 2018 بإسطنبول أخذت اسمها من الفيلسوف العالمي جلال الدين الرومي (1207 م – 1273 م). و هي تسعى للسير على طريق واضح المعالم ومتاح أمام جميع المؤلفين والقراء والمتابعين وكل المهتمين بميدان الكتاب والنشر. الكاتب الطيب صياد بحكم خبرته السابقة في هدا المجال يؤمن بضرورة التميز لتقديم نصوص إبداعية تعتمد في ذلك على لجنة لقراءة النصوص وطاقم يسهر على مراجعة ما قُبِل منها مراجعة لغوية صارمة حتى تصل إلى القارئ سليمة ونقية من كل ما يشوب النص من هفوات أو أغلاط . و خلال حديثنا المطول حول الكتاب و عالم النشر مع كيفية التنافس على أساس عوامل أخرى غير عامل السعر ،  لمسنا اهتمام الكاتب الطيب صياد بالجودة، الخدمة و القيمة لخلق قيمة جديدة غير مسبوقة ذات أهمية للقارئ و الكاتب في ان واحد .كما لمسنا ايضا اطلاعه بعلم التسويق و التقنيات الحديثة .حيث لم يخلط  التسويق مع البيع ، لأنهما “يكادا” أن يكونا ضدين، و قد اعتبر أن تسويق الكتاب هو واجب الشركة و الذي يتطلب منها تحديد ما يحتاجه القاريء و ما الذي يجب عليها كشركة توفيره ، من خلال تحديد كيفية إطلاق المنتج في الأسواق ، سعر البيع ، طريقة التوزيع ، وأفكار الترويج ليخدم االقاريء أيضا . وقد أولى اهتمام كبير بتصميم أغلفة النصوص بطريقة فنية متناسقة مع روح العصر والأصالة ، ومتناغمة مع محتوى الكتاب لإضفاء طابع الجمالية الفنية ،حيث صرح أن “ الغلاف بات في وقتنا لوحة فن تشكيلي تصاحب النصوص وتجذب القارئ المتذوق”.

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: