ثقافة

خنشلة: جمعية “لمسات” الفنية تفتتحُ معرضاً للفن التشكيلي يمتدّ إلى 3 نوفمبر المقبل

نظمت الجمعية الولائية “لمسات” للفنون التشكيلية في إطار افتتاح الموسم الثقافي لولاية خنشلة معرضاً للفن التشكيلي بقاعة العرض الفنان الراحل لزهر حكار، و الذي سيدوم إلى غاية يوم 3 نوفمبر 2018. يحوي المعرض 87 لوحة زيتية من أعمال الفنان التشكيلي فؤاد بلاع رفقة مجموعة أخرى من فنانين يمثلون 19 دول عربية وأجنبية. بالإضافة منحوتات فنية قيّمة تضيف للمعرض تميزاً والذي من خلاله يمكن للزائر أخذ نظرة عامة على الفن التشكيلي المعاصر بمختلف طبوعه.

جريدة “البلد” في لقائها مع الفنان التشكيلي الشاب بلاع فؤاد رئيس جمعية “لمسات” ورئيس نقابة الفنانين بولاية خنشلة، صرّح أن اللوحات المعروضة ما هي إلا جزء بسيط من رصيد كبير لجمعية “لمسات” للفنون،  إذ إنّها عينة من أصل 413 لوحة فنية، تنتمي إلى مختلف المدارس الفنية، أُنتج معضمها في ورشات الصالون الدولي للفن التشكيلي بأعالي شيليا “سمبوزيوم” المنظّم من طرف “لمسات” للفنون في جوان الماضي، وقد شارك فيها 72 فنان ينتمون إلى 20 دولة عربية وأجنبية من بينها الجزائر. مضيفاً  في الوقت ذاته، أنّ الجمعية في صدد الترتيب لإقامة معرض لبيع مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين تشكيليين لولاية خنشلة.

بلاع فؤاد، رئيس جمعية “لمسات” ورئيس نقابة الفنانين بولاية خنشلة.

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: