أخبار محلية

جمعية سنابل الخير توزع 09 آلاف مصحف تجويد على تلاميذ المدارس القرآنيةبأدرار

احتضن صبيحة اليوم الأحد مسجد سيدي مختار الكنتي بزاوية كنتة الواقعة على بعد حوالي 75كم جنوب أدرار مراسيم انطلاق مبادرة قرآنية موسومة ب”مصحف لكل تلميذ” أطلقتها جمعية سنابل الخير الثقافية الناشطة بتيلولين في إقليم بلدية أنزجمير .


الفعاليات تمت بحضور السلطات المحلية للدائرة وشيوخ الزوايا القرآنية المعنية إلى جانب عدد من تلاميذ المدارس القرآنية و تستهدف توزيع تسعة آلاف مصحف تجويد على تلاميذ مدارس الدائرة قصد استغلالها و الاستفادة منها خلال العطلة الصيفية المقبلة.
وخلال العملية تم توزيع ثلاثة آلاف مصحف على تلاميذ مدارس بلدية زاوية كنتة كمرحلة أولى، على أن تشمل جميع المدارس القرآنية المتبقية ببلدية أنزجمير خلال الأيام القليلة المقبلة من الشهر الفضيل.
وبدورهم عبر تلاميذ الزاويا القرآنية وشيوخهم عن استحسانهم لهذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها، خصوصا و أنها تزامنت مع بداية العطلة الصيفية التي تعرف إقبالا واسعا للتلاميذ على المدارس القرآنية بالمنطقة، شاكرين في الوقت ذاته القائمين على جمعية سنابل الخير على ما يبذلونه من جهد في سبيل تشجيع المتمدرسين على الإقبال على التعليم القرآني حفظا و ترتيلا.

 

صحيفة البلد الجزائرية : حني محمد 

الوسوم

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: