أخبار محلية

جمعية بن جلول بالبليدة تُطلق مشروعا لشراء سيارة إسعاف لفائدة سكان زاوية كنتة بأدرار

في إطار سعيها الدائم للتكفل بالمرضى و المعاقين  على مستوى التراب الوطني ،  أطلقت جمعية بن جلول العلمية الثقافية بولاية البليدة حملة واسعة لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة سكان منطقة زاوية كنتة حوالي 75كم  جنوب أدرار.

ولتحقيق مسعاها التضامني أطلقت الجمعية حملة إعلامية واسعة على مستوى مختلف الوسائط الإعلامية لاستقطاب أكبر عدد من المساهمين  و ذوي البر و الإحسان قصد التمكن من جمع  المبلغ الكافي لشراء السيارة المذكور ضمن مشروع إنساني موسوم بمشروع وقف الوالدين سيارة إسعاف رقم “03” لسكان زاوية كنتة .

و تعد هذه العملية التضامنية المنظمة من قبل جمعية بن جلول بالبليدة الثانية من نوعها، بعد أن تمكن مسيرو الجمعية من جمع المساهمات وشراء سيارة إسعاف لفائدة سكان منطقة تيلولين ببلدية أنزجمير جنوب مقر الولاية أدرار.

يُذكر أن جمعية توات الاجتماعية الناشطة بإقليم بلدية زاوية كنتة كانت هي الأخرى قد  أطلقت حملة تضامنية واسعة لجمع التبرعات قصد شراء سيارة إسعاف لفائدة سكان منطقة زاوية كنتة في ظل التعطل الدائم لسيارة الإسعاف الوحيدة المتواجدة بالعيادة متعددة الخدمات بزاوية كنتة و عدم قدرتها على التكفل الأمثل بنقل المرضى و الجنائز  من و إلى العيادة،  خصوصا إذا علمنا أن المنطقة تستقطب عدد كبير من المرضى القادمين من القصور و الأحياء المترامية الأطراف بالبلدية و كذا مرضى الدوائر المجاورة.

 

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: