أخبار محلية

جمعية “بجاية لؤلؤة إفريقيا” تحيي اليوم العالمي للشجرة.

بالتنسيق مع محافظة الغابات لولاية بجاية،أحيت يوم أمس، جمعية السياحة والتبادل الثقافي ” بجاية لؤلؤة إفريقيا ” اليوم العالمي للشجرة والمصادف ليوم الواحد والعشرون من شهر مارس من كل سنة، وذلك في قرية “ثالة أو غراس” التابعة إداريا لبلدية ” ثالة حمزة”، على بعد كيلومترات من عاصمة الولاية.
رغم سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار، إلا أنّ أعضاء الجمعية السالفة الذكر واعوان محافظة الغابات للولاية، أصروا على إتمام البرنامج، حيث تمت عملية غرس للأشجار، وبمشاركة أشبال وزهرات الفوج الكشفي لبلدية ثالة حمزة.
وحسب رئيسة الجمعية، السيدة ليلى حماش التي صرحت لنا في إتصال هاتفي، أنها ليس بالمرة الأولى التي يشاركون فيها في مثل هذه المبادرات، وكل ما يخص البيئة والطبيعة، وأضافت، أن العملية كانت جد ناجحة. ” فبالإضافة إلى عملية التشجير، اغتمنا الفرصة لتوعية الأطفال الصغار على أهمية الثروة الغابية وكيفية ووجوب المحافظة عليها، وبصفتنا من محبي الجبال والمناظر الطبيعية، بعد انتهاء المهمة، لم نفوت الفرصة وقمنا بجولة لاكتشاف المنطقة، كما أوجه الشكر لكل المشاركين، وبالخصوص رئيس بلدية تالة حمزة الذي سهل لنا الامور ووضع تحت تصرفنا حافلة لتنقلنا.”

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: