أخبار محليةثقافة

تيسمسيلت: اختتام فعاليات الذكرى الـ 58 لاستشهاد الجيلالي بونعامة في جوّ ساده التقدير المشترك والمتبادل

بدعوة من الناشط الجمعوي السيد م.عباد لصحيفة البلد الإلكترونيّة، حضرنا احتفالية الذكرى الـ 58 لاستشهاد أسد الونشريس الجيلالي بونعامة المدعو “سي محمد ” بمسقط رأسه برج بونعامة في الفترة الواقعة ما بين 5 و 6 أغسطس الحالي برعاية السيد والي ولاية تيسمسيلت والمجلس الشعبي البلدي.
في اليوم الأول قُدّمت عروض الفنتازيا والشعر الشعبي، ثم تمّ تنشيط نهائي لدورة في كرة القدم، تلتها ندوة تاريخية حول الشهيد، واختتمت بتوزيع جوائز في مختلف الرياضات. أما في اليوم الاختتامي توجّه الحضور والضيوف من السلطات الولائيّة والبلدية ومصالح الأمن والصحافة ومجاهديّ المنطقة وعائلة الشهيد نحو مقبرة الشهداء؛ حيث تمّت تلاوة الفاتحة على أروحهم ووضعت باقة من الزهور على أضرحتهم الطاهرة. وبدار الثقافة ألقى رئيس البلدية كلمة بالمناسبة، ثم كُرّمت عائلة الشهيد و13 تلميذاً من المتفوقين في امتحانات نهاية السنة، أين لفتت الطالبة الأولى ولائياً عرابي آية شعبة تقني رياضي الأنظار بمعدل 18.06 في جو من حرارة الاستقبال والتنظيم، طغى عليه الإحترام والكرم، عكس مناخاً من التقدير المتبادل بين كل الشرائح والفئات، على اختلاف مشاربها الثقافيّة.

أم الخير ربحي

كاتبة وأستاذة في التعليم المتوسط، صدر لها بالإشتراك مع بشرى إكرام عجّة عن دار "المثقف" الجزائريّة مؤلف: "يدعى حلم يتأرجح بين العشرين والأربعين".

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: