ثقافة

تيزي وزو: الفنان زيّان يناضل من أجل البيئة على طريقته الخاصة

سيقدِّم الفنان القبائلي زيّان كوميديا موسيقية يوم 14 أكتوبر 2018، إبتداءً من الساعة التاسعة صباحا، في المسرح الجهوي كاتب ياسين بتيزي وزو، وذلك بمشاركة نخبة من الفنانين؛ شعراء، كتّاب، ممثلين، لبّوا الدعوة من مختلف ربوع الوطن للمشاركة في هذه التظاهرة التي تهدف خصيصا لتوعية المواطنين على واجب الحفاظ على البيئة. وسيقدَّم هذا العرض على هامش توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة رابح عيسات السنوية لأنظف قرية، والمنظمة من طرف مصالح المجلس الشعبي الولائي لولاية تيزي وزو.

تجدر الإشارة الى أن زيان يعتبر من الفنانين الجزائريين، الأوائل الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية النضال من أجل البيئة، وذلك بتسخير فنّه الراقي لإيصال هذه الرسالة النبيلة، كما تُعتبر هذه المبادرة بالغير جديدة عنه، حيث أنتج في وقت مضى كليبًا غنائيًا بمشاركة أكثر من 30 فنانا، من داخل الوطن وخارجه، ومن مختلف الطبوع، تحت عنوان ”دّا موسى”، وحقّق نجاحًا واسعًا، والذي هدفَ الى تعرية الحالة الكارثية للبيئة في بلدنا، وإلى التحسيس من خطورة ما آلت إليه طبيعتنا الساحرة، ووجوب تكافل جهود الجميع من أجل الحفاظ على هذا الكنز، كما لم يكتفي هذا الفنان الملتزم بالعمل التحسيسي والتوعوي بأغانيه الجميلة فقط، بل ساهم في تنظيم عدّة حملات تطوعيّة ميدانية في عدّة قرى.

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: