أخبار البلد

بعد حملة كبرى على وسائط التواصل: وزارة الصحة تلتفت أخيراً إلى مرضى السرطان في الجلفة.

بعد العديد من المراسلات لوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات من قبل المواطنين الجلفاويين، لاسيما مرضى السرطان وعذويهم؛ أولئك الذين يتكبّدون عناء التنقل ووعثاء السفر إلى العديد من الولايات؛ خاصة ولاية البليدة التي تستقبل عدداً كبيراً من المرضى في جلّ مراحل المرض، ممّا أدى إلى  معاناة المرضى الماديّة -فضلاً عن تلك المعنويّة المرتبطة بتأثيرات هذا المرض الخبيث على الأنفس- لكثرة الحصص العلاجيّة مع تفاقم المرض.
هذه الأسباب والأخرى، حفّزت العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي خاصة موقع فيسبوك، فأطلقوا حملتهم تحت شعار “على بركة الله قضيّتنا مستشفى لمرضى السرطان بولاية الجلفة”، حيث لقيتْ رواجاً واسعاً وتعاطفاً غير مسبوق، وجدية صارمة لم تكتنه المبادرة في ماسبق من أطوارها السالفة، فضجّت الصفحات المحلية لذات الولاية بهذه النداءات المتكرّرة، ممّا لقي استحساناً كبيراً بين مختلف شرائح المجتمع، أفضى أخيراً إلى التفات وزارة الصحة والسلطات المعنية وتعهدهما بتوفير مستشفى خاص ومجهز من أجل هذه الفئة، في انتظار أنّ تتبلور هذه التعهدات والوعود على الأرض وتشهد أخيراً تحرّكاً فعلياً، ينتهى تالياً إلى تجسّد حيّ وواقعيّ وملموس.

نبيلة حاجي

صحفيّة بجريدة البلد الجزائريّة، متحصّلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال، وعلى شهادة الماستر في نفس التخصص. إضافةً إلى ديبلوم في السكرتاريهْ. عملت في جريدة "الجلفة الآن"، وتعمل في هذه الأثناء في قناة الأوراس وتكتب في صحيفة البلد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: