أخبار محلية

بعد اعتماده كمقياس يدرس في تخصصات الماستر: جامعة بشار تحتضن يوما دراسيا حول “الوقاية من الفساد ومكافحته”

بعد إعتماده كمقياس يدرس في تخصصات الماستر جامعة بشار تحتضن يوما دراسيا حول ” الوقاية من الفساد ومكافحته
 
احتضنت نهاية الأسبوع المنقضي كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة طاهري محمد ببشار يوما دراسيا حول ” استراتيجيات الوقاية من الفساد ومكافحته في الجزائر”.
 
و يأتي الملتقى العلمي استجابة لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي اعتمدت هذا الموضوع كمقياس موحد في جميع تخصصات الماستر في القانون.
 
و حسب المشرف على اليوم الدراسي الدكتور مؤذن مامون فإن هذا اليوم الدراسي يأتي بناء على تزايد الاهتمام في الوقت الحاضر بالجهود المبذولة من طرف الدولة في مختلف الميادين ومنها ميدان التعليم العالي من خلال طرح مقرر مكافحة الفساد بكلية الحقوق في برنامج التكوين في سبيل وضع حد لمختلف أشكال الفساد سواء في القطاع العام أو الخاص وفق الآليات والإجراءات المستحدثة بموجب قانون الوقاية من الفساد ومكافحته تكريسا وتجسيدا الإتفاقيات الدولية في هذا المجال.
 
وعن أهداف الملتقى قال نفس المتحدث بأنه يسعى لتوعية وتحسيس الطلبة والحضور بخطورة ظاهرة الفساد وعواقبها على المجتمع ومؤسساته في مختلف المجالات، الأمر الذي جعل الوزارة تطرح مقرر قانون الفساد ومكافحته في القطاع العام والخاص بالجامعة، إلى جانب بيان كل ما يتعلق بمفاهيم و تعاريف بعض المصطلحات الرئيسية المتعلق بالفساد. والوقوف على آثار ومسببات الفساد وطرق التعامل معه، وأخيرا استعراض وتقييم السياسة الجنائية في الجزائر لمكافحة الفساد.
 
 
ومن جهته كشف عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بالنيابة الدكتور موساوي عبدالحليم حسب بيان صحفي تحوز البلد نسخة منه إن هذا اليوم الدراسي يعد جزءا من برنامج علمي مكثف سطرته الكلية سيشمل دورات تدريبية وتعليمية وندوات علمية، تناقش مختلف القضايا المستجدة التي تهم الطالب الجزائري و التي من شأنها خدمة المجتمع و بناء علاقة وطيدة بين الجامعة و محيطها الخارجي.
الوسوم

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: