أخبار محليةثقافة

بجاية: معرض الكتابة والرسم في مفترق الطرق (بالصور)

أقيم يوم السبت 15 سبتمبر 2018، في المسرح الجهوي بولاية بجاية، معرضًا تحت عنوان: ”الكتابة والرّسم في مفترق الطرق”، والّذي جمع بين لوحات الآنسة أمينة قروت ونصوص الكاتبة الشابة ميليسا بودجو.
جمعهم القدر صدفةً في إحدى مواقع التواصل الإجتماعي، كلّ اعجبت بفنّ الأخرى، تارة لوحة فنيّة  تلهم كتابة نص وتارة أخرى العكس، يعبّرن عن أفكارهنّ وأحاسيسهنّ كلّ على طريقتها، أمينة بواسطة ريشتها وألوانها، وميليسا بواسطة قلمها وكلماتها، فقرّرتا أن تقوما بمشروع مشترك يجمع بين الفنّين معاً.
وخلال هذا المعرض، الذي بدأ في الساعة التاسعة صباحاً، بُرمِجَ فيه أيضاً مسابقة رسم للأطفال، بغرض تشجيعهم واكتشاف مواهبهم. ومسابقة أدبية للكبار، حيث قُدِّمت أسئلة متعلّقة بالأدب الجزائري.
وفي حديثنا مع الفنانتين الصّاعدتين، أعربتا لنا عن سعادتهما بنجاح هذه التجربة النّوعية والتي تعتبر الأولى في مسيرتهما، وعبرتا عن إرتياحهما للإقبال الكبير للجمهور وإهتمامه بما قدمتاه في المعرض، والذي يشجعهن على المواصلة بكل عزم.

وفي ختام المعرض،أمتعت الكاتبة ميليسا  الحضور بقراءتها لبعض نصوصها، كما وُزّعت الجوائز على الفائزين من كلّ مسابقة.

 

 

 

  

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: