أخبار محلية

بجاية: الوالي يزور خراطة وذراع القائد للمرة الثانية ويقدّم الوعود

شهدت قرية الصنادلة، صبيحة يوم أمس الثامن نوفمبر 2018 زيارة والي ولاية بجاية السيد أحمد معبد، مرفوقا بالسلطات التنفيذية للولاية، ورئيس المجلس الشعبي الولائي، وبحضور السلطات المحلية لبلدية ذراع القائد، وذلك في إطار الزيارة التفقدية للمنطقة. حيث قام السيد أحمد معبد والي ولاية بجاية بوضع حجر الأساس للفرع البلدي للقرية، والإشراف على تدشين دار الشباب. كما أُعطيت تعليمات لمدير الشباب الرياضية من أجل الإسراع بفتح دار الشباب أمام أبناء القرية لمزاولة نشاطاتهم الثقافية والرياضية في ظل إنعدام المرافق الترفيهية، أبسطها انعدام ملعب لكرة القدم حيث شيّد كلا المشروعين (الفرع البلدي ودار الشباب) فوق أرض الملعب السابق، ليستمع بعد ذلك إلى انشغالات المجتمع المدني التي صُبت مجملها في المطالبة بالغاز الطبيعي ومشكل المفرغة العشوائية غير البعيدة عن سد خراطة الذي يزوّد كامل تراب البلدية بالمياه.
كما كانت هذه الزيارة فرصة لبعض مواطنيّ قرية الصنادلة للتعبير عن استيائهم لقرار شطب القرية من الإستفادة من مشروع الغاز الطبيعي، بعدما كانت مبرمجة منذ 2017، رغم أنها القرية الأكثر كثافة من حيث السكان.
ثم واصل الوالي رحلته رفقة الوفد المرافق الى المناطق المجاورة كمقر البلدية بالبرزاخ وقرية الرحامين، أين وقف على سير أشغال قاعة العلاج، ثم تفقد المدرسة القرآنية بأجيون لتختتم الزيارة بقرية أزغار، أين وقف على سير أشغال المدرسة القرآنية والإستماع الى إنشغالات المواطنين. وفي طريق العودة مرورا ببلدية خراطة، قام الوالي السيد أحمد معبد بوضع حجر الأساس لبناء حصة 50 من 100 وحدة سكنية، لبرنامج السكن الترقوي المدعم LPA في حي EPLF بخراطة، كما تفقّد أيضا مقرّ بلدية خراطة الجديد ومشروع تجديث طريق شعبة الأخرة. ليعود الوالي إلى مقره مطمئناً مواطني ذراع القائد وخراطة بان جميع إنشغالاتهم المطروحة سيتم دراستها ليتم الاهتمام بها تدريجيا.
بعد هذه الزيارة وإثر الوعود المقدّمة من طرف المسؤول الأول للولاية، يبقى الشارع في ذراع القائد وخراطة منقسما بين متفائلٍ ومتشائمٍ، لكن الكل يستنكر تنظيف الأحياء وطلاء الواجهات وترقيع بعض الطرقات ورفع الأعلام من طرف السلطات المحلية قُبيل زيارة المسؤولين بهدف تغطية الواقع الذي يعيشه المواطن.

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: