أخبار البلد

بجاية : المقهى الأدبي صنادلة يعود بعد غياب طويل .

بعد غياب لشهور ، المقهى الأدبي صنادلة يعود بنفس جديد بحلول عام 2019 ، لينظم محاضرة أدبية حول كتاب “ما دمت أملك أجنحة ” الصادر في شهر نوفمبر الماضي عن منشورات دار الوطن اليوم ، لكاتبه الأستاذ بجامعة قسنطينة خالد فوضيل .


كانت مناسبة سعيدة إحتضنها دار الشباب صنادلة مساء يوم أمس ، تحدث خلالها الكاتب عن إرهاصات تجربته الأولى في الكتابة الصحفية و الإبداعية وعن الحيثيات الشخصية والاجتماعية والإبداعية للفعل الإبداعي في الكتاب.

المحاضرة نشطها الشاعر عادل عماري رفقت الصحفي وليد عسالي و بحضور كمي و نوعي من طلبة، أساتذة جامعيون متخصصون، ناشطون جمعيون ومواطنون من كل المستويات والأعمار جاؤو تلبيتا لدعوة جمعية ثيويزي الثقافية الراعي الرسمي للمقهى الأدبي صنادلة ، و قد أثرو النقاش و و لم يبخلو بأسئلتهم التي أجاب عنها الكاتب بكل سرور .كما كان الإقبال أيضا معتبرا على إقتناء الكتاب في جلسة للبيع بالتوقيع . إقبال إعتبره الكاتب خالد فوضيل معبرا عن ” وعي عميق و تعطش سكان المنطقة إلى الفعل الثقافي الهادف وإلى لقاءات للنقاش والتبادل والاثراء في الثقافة والأدب” وفي ختام اللقاء شكر الكاتب كل الحضور و المنظمين لهذة التظاهرة التي قيمها بالناجحة و على رأسهم جمعية ثيويزي الثقافية و جمعية الفنون للمسرح و التي كانت حاضرة أيضا .

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: