أخبار البلد

بجاية :الحياة تعود الى الطريق الوطني رقم 9

بلدية خراطة :  بعد ثلاثة أيام من الإحتجاج ، والي بجاية يعد سكان قلعون.

تم مساء يوم أمس على الساعة الرابعة ، إزالة جميع الجواجر وفتح الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين ولايتي سطيف و بجاية بالمكان المسمى المرواحة أمام المارة ، لتعود حركية المرور إلى طبيعتها بعد ثلاثة أيام متتالية من الغلق من طرف سكان قلعون .إحتجاجا على إنعدام أدنى عوامل التنمية بمنطقتهم . حيث طالب المحتجون بتحسين ضروفهم المعيشية و تزويد سكناتهم بالغاز الطبيعي .  و قد جاء قرار المواطنين بفتح الطريق إثر تدخل رئيس دائرة خراطة و قدومه إلى عين المكان حاملا رسالة من والي ولاية بجاية و المتمثلة بإستعداد هذا الأخير لإستقبال وفد من ممثلي السكان للنظر في مطالبهم و البث فيها . للإشارة فإن والي ولاية بجاية في زيارة عمل و تفقد في نفس اليوم الى دائرة درقينة و تنقله أيضا إلى دائرة خراطة ، لم يكلف نفسه عناء التواصل المباشر مع المحتجين ، رغم ان مكان الإحتجاح يبعد كيلومترات قليلة عن مقر دائرة خراطة . هو ما زاد من غضب المحتجين حيث صرح أحدهم أنه في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم فإن السكان عازمون على العودة الى الطريق من جديد.

في وقت متأخر تنقل فعلا ممثلي السكان الى عاصمة الولاية للإجتماع مع الوالي  . مصادرنا أكدت أنه المحتجون توصلو إلى إتفاق مع المسؤول الأول في الولاية ،حيث ستتنقل لجنة خاصة الأسبوع القادم لدراسة المشروع . لكن السؤال المطروح هل سيستطيع الوالي الجديد تلبية كل مطالب سكان المنطقة التي وعدو بعا من طرف السؤولين المحليين و و هل يستطيع التأسيس للتنمية في منطقة عانت التهميش لعقود ؟

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: