أخبار البلدأخبار محلية

بجاية: الاحتفال بـ”عيد التين” ببني معوش(بالصور)

بجاية: الاحتفال بـ"عيد التين" ببني معوش

انطلقت صبيحة يوم أمس 27 سبتمبر 2018، فعاليات الإحتفال بـ “العيد السنوي للتين” في طبعته السادسة عشرة ببني معوش و لاية بجاية. تمّ تنظيم هذه التظاهرة في المركب الرياضي الجواري من طرف المجلس الشعبي البلدي بالتنسيق مع جمعية ‘منتجي التين’ ببلدية بني معوش.
انتقلت جريدة البلد إلى قلب الحدث، لتُسجل إقبال كبير شهده معرض المنتجات الفلاحية والصناعات التقليدية من طرف الجمهور الذي جاء من مختلف مناطق ولاية بجاية، وبعض من الولايات المجاورة. إنطباعات الزوار كانت جد إيجاببة وأبدوا رضاهم بما اعتبروه؛ أجود المنتجات المحلية.
و خلال تجوالنا داخل المركب الرياضي، وبين أروقة المعرض صادفنا السيد بوقيدر غانم أحد المنظمين، والذي وصف لنا أجواء اليوم الإفتتاحي أين تمّ الإعلان عن انطلاقة الإحتفالية، حيث ألقى السيد رئيس بلدية بني معوش كلمة افتتاحية رحّب فيها بالضيوف و المشاركين.
وخلال الفترة المسائية لليوم الأول قُدّمت عدة محاضرات قيّمة من تقديم أخصائيين. حيث قدّم مزيان ياسين بياناً حول طرق التجفيف الحديثة. تلتها محاضرة تحت عنوان :”القيمة الغذائية للتين مقارنة بالفواكه الأخرى”. من تقديم السيد بوديسة أرزقي (مهندس فلاحي وباحث). كما إطّلعنا على برنامج الفترة المسائية لهذا اليوم واليوم الختامي. حيث تمّ تسطير برنامج جدّ ثري يحوي عدّة محاضرات مع تقديم بيانات ومنشورات للمشاركين والزوار: عروض وثائقية، زيارات المعالم السياحية التي تزخر بها المنطقة الجبلية لبني معوش. كما يضمّ البرنامج مسابقة للرماية تحت إشراف جمعية الصيادين. لتنتهي هذه التظاهرة بتقديم عدة توصيات وتُختتم بتكريم المشاركين مع توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الرماية و مسابقة “أحسن رواق”. يليه مباشرةً حفل موسيقي متنوع.

معرض الصور:

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: