أخبار محلية

بجاية: أنا سميحة أعاني كثيراً ولكن بصمت!

تعاني الانسة بويوسف سميحة البالغة من العمر 23سنة، من مرض السكوليوز أي إعوجاج في العمود الفقري، ممّا حرمها مثل سائر بنات عمرها ان تعيش شبابها وتبني حياتها، حيث تجد صعوبة كبيرة للتنقل لمزاولة دراستها وممارسة أعمال المنزل وهواياتها المتعددّة من طبخ وطرز وخياطة، ورغم كلِّ هذا الا أنّها، وبفضل إرادتها القوية وشخصيتها المفعمة بالنشاط والحيوية وقلبها المحب للحياة والمليء بالإيمان والأمل فلقد تحدّت جميع الصّعاب وتحصّلت على شهادة اللّيسانس في اللغة الأمازيغية من  جامعة بجاية، وهي حاليَا بصدد التسجيل سنة أولى ماستر.

ولقد ظهر أمل في شفائها وذلك بعد فحصها من طرف جرّاح تركي هنا في الجزائر، وظهر أنّ حالتها تستدعي عمليّة جراحية مستعجلة، قبل أن يتفاقم وضعها، في مركز أونام التركي، وقُدِر ثمن العملية بمبلغ 24 ألف أورو، أي مايعادل حوالي 540 مليون سنتيم، ونظرا للوضعية المالية المتواضعة لعائلتها، فلم تجد سوى ان تستغيث وتوجّه نداءً إلى جميع المحسنين لمساعدتها لجمع هذا المبلغ، وثقتها كبيرة، اولا في اللّه عزّ وجل ّ، ثم في أبناء وطنها المعروف عنهم، تضامنهم الكبير في مثل هذه الحالات الإنسانية.

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: