أخبار البلد

انتهاء أشغال الدورة الرابعة لتقنيّات الكتابة والعمل الصحفي في مناخٍ من التقدير الطلابي

في جو إحتفالي بهيج، سادهُ مناخٌ من الإحترام والعطاء المتبادل بين المُعلمين والمتعلمين، اختُتمتْ ظهيرة اليوم الموافق لـ 2019/07/08، الدورة الرابعة لتقنيّات الصحافة المكتوبة وأصول عمل المراسل التلفزيوني بولاية الجلفة.
أقيمت هذه الدورة على مدار ثلاثة أيام كاملة؛ بدءاً من السادس إلى غابة الثامن من شهر جويلية الجاري، قُدّمت خلالها دروساً تطبيقيّة ونظريّة حول الأساسيّات الضروريّة في مهنة الصحافة، وتمّ التطرّق إلى أهم ما يجب أن يتوفّر عليه العمل الصحفي من عناية خاصة بالمعرفة، فضلاً عن الشرط المعنوي والأخلاقي، الذي يشكل لبنة أساسيّة في هذه المهنة، التي قيل عنها بأنّها “مهنة المتاعب”، كما ترتقي في أمم أخرى إلى “سلطة رابعة”.
وفي نهاية الدورة، وُزعت شهادات معتمدة، وقّعها كلٌ من المدرّب ضيف حمزة ضيف في حقل الصحافة المكتوبة، والمدرّبين عيسى نقبيل وقويدر بونعمة في مجال المراسل التلفزيوني وتقنيّات المواقع في الشبكة العنكبوتيّة. جرت الدورة الرابعة مثل شقيقاتها الأخريات؛ بإشراف من شركة “فيجن بردكشن” للإنتاج والتدريب الإعلامي الكائن مقرّها في الجلفة، وبتغطية خاصة من صحيفة البلد الجزائريّة.
يُذكر أن الدورة من أفضل وأحدث الدورت التدريبيّة في هذا الحقل الحسّاس والضروري، وفي الأخير تمّ تكريم مدرّبو الدورة لمجهوداتهم القيمة من قِبل الطلبة المتدرّبين، وهي اللفتة التي استحسنها المدرّبون وأثنوا عليها كثيراً.
الوسوم

سمية بن يعقوب

صحفية وكاتبة في صحيفة البلد الجزائريّة. تحمل شهادة الليسانس في الأدب العربي، وماستر في تخصّص اللسانيات (Linguistics).

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: