العالم
أخر الأخبار

امريكا ستتفوق على الصين وايطاليا في عدد الاصابات قريبا

امريكا سجلت 213 حالة اصابة في الفترة مابين 24 جانفي و 9 مارس لتنفجر اعداد الاصابات من يومها لتصل الى 10 الاف اصابة في اليوم . حيث سجلت لحد الساعة قرابة 70 الف اصابة

امريكا سجلت 213 حالة اصابة في الفترة مابين 24 جانفي و 9 مارس لتنفجر اعداد الاصابات من يومها لتصل الى 10 الاف اصابة في اليوم . حيث سجلت لحد الساعة قرابة 70 الف اصابة ومازالت الاعداد في تزايد كبير.
امريكا ستتفوق على الصين و ايطاليا في عدد الاصابات قريبا
ارجح سبب انتشار الفيروس ان امريكا كانت غير مبالية بالامر على الاطلاق حيث لم تتخذ اجراءات احترازية من بينها خضع المدن الى الحجر الصحي حتى سجلت 19.393 اصابة و 256 حالة وفاة لتقوم بالاعلان عن غلق الحدود الامريكية الكندية وتعليق بعض من رحلاتها ناحية الدول المتضررة بالفيروس و دعوة جميع سكانها للحجر الصحي اولهم نيويورك .
منع الحاكم اندرو كوومو التجمعات العامة وطلب من كل العاملين في مهن غير اساسية البقاء في المنزل. وجاءت هذه الاجراءات بعدما وصلت الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا الى 7000 حالة في نيويورك. وهي النسبة الاعلى بين الولايات الامريكية. لتعتبر اليوم بؤرة تفشي الفيروس في امريكا (سجلت 26.077 حالة اصابة و 271 وفاة بدون تعافي اي حالة .)

وقال كوومو للمراسلين انه سيتم اجبار تطبيق هذه الاحكام وانها ليست مجرد نصائح مفيدة.
فقد لوحظ بالفعل في الاشهر الماضية الرئيس الامريكي دونالد ترامب نعته لفيروس كورونا بالفيروس الصيني محاولا القاء لوم انتشار الفيروس و نسبه للصين.
كما انه ظهر في لقاءاته ساخرا لايران و الصين بتقديمه مساعدات مالية لكلا الدولتين حتى يتبين فيما بعد ان الولايات المتحدة الامريكية هي التي لم تستطع الاحتواء على الوباء وليست الصين . فهاته الاخيرة كسرت جميع توقعات الدول بسيطرتها على هاته الجائحة العالمية حيث لم تسجل عدد اصابات جديدة ليومين كما ان هناك انخفاض كبير في تسجيل الحالات المصابة وبالتالي اظهرت للعالم انها دولة عظيمة كانها تقول:” صحيح انتشر الفيروس على ارضي لكني عالجته وصحيح اني سجلت 81.218 اصابة لكن 73.650 شفيوا تماما “.
من المرجح ان امريكا ستتجاوز فيها الاصابات 100 الف اصابة في الايام القادمة حتى انها ستتنافس مع ايطاليا على المرتبة الاولى .

،،

مدوّنة الكاتبة: elinour.blogspot.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: