أخبار البلد

النائب براهيمي لخضر يراسل وزيرة التربية بخصوص “ضحايا” المدرسة العليا للأساتذة

يعيش هذه الأيام ما يزيد عن 150 من خريجي المدرسة العليا للأساتذة بولاية الجلفة، حالة من الغليان والتذمّر، وهذا بسبب عدم حصولهم على قرارات التعيين في مناصب عملٍ مقرّرة لهم سلفاً، على مستوى المؤسسات التربويّة بالرغم من مرور أكثر من شهر من بجاية الدخول المدرسي لهذا الموسم، على عكس ماجاء في الإتفاقيّة الموقّعة بين وزارتيّ؛ التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تنصّ على أنْ يحصل الطلبة المتخرجين من المدارس العليا للأساتذة على مناصب عمل مباشرة بعد تخرجهم بشكل فوري وقارّ. غير أنّ العشرات من الطلبة المتخرجين خلال هذه السنة أبدوّا استياءً وقلقاً كبيرين بشان عدم حصولهم على قرار التعيين، وهو ما جعل العشرات من الطلبة يتردّدون باستمرار على مديرية التربية يومياً للإستفسار عن وضعيتم التي آلت إلى اللاجدوى، مما زاد من مخاوف الكثير من الأساتذة، فضلاً عن تعقّد أوضاعهم مع الوزراة الوصيّة.
من جهة أخرى، راسل النائب براهيمي لخضر وزيرة التربية الوطنية بخصوص خريجيّ المدرسة العليا في المرحلة المتوسط والثانوي، من أجل التكفّل بهم وإيجاد حلولٍ سريعة لهم، فعدد الذين لم يستلموا تعيناتهم 27 أستاذ من أصل 151 أستاذ في جميع التخصصات، ويبقى الأخرون بانتظار تسوية وضعيتهم في قادم الأيام، كما جاء في نصّ المراسلة.
وقد أعرب النائب في مراسلته عن أن مديرية التربية لا تعمل على استغلال القوائم الاحتياطية مع خريجي المدارسة العليا للأساتذة. بشكل متوازن ومدروس، مما أدى إلى بلوغ نسب توظيفهم ما لا يزيد  عن 18% فقط!  كما دعى الوزيرة في المراسلة إلى منح الأولويّة للمناصب الشاغرة لخريجي المدرسة العليا وتأجيل الأساتذة الوافدين من خارج الولاية.

 

المراسلة :

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: