ثقافة

الكاتب الشاب الياس تيغزرت، يطلق حملة كتاب مجاني ” freebook”

مبادرة رائعة اطلقها الكاتب الشاب الياس تيغزرت ، والتي أطلق عليها اسم ” كتاب مجاني، freebook ” , حيث بادر الى اهداء عشرات نسخ من كتابه المعنون ” المنبوذين، les indésirables ” موقعة من طرفه، وذلك يوم الأربعاء الفارط، كما دعا زملاءه الكتاب، ودور النشر باتباع هذه المبادرة واهداء كتب مجانية خاصة لفئة الشباب، والطلبة الجامعيين، والمرضى القابعين في المستشفيات.
وإجابة حول سوالنا عن الهدف المرجو من هذه الخطوة قال: ” البلد يعيش مرحلة تاريخية جد هامة، حراك عظيم قام به الشعب الجزائري، مظاهرات سلمية حظارية حيرت العالم ، في جو من التضامن والاخوة، طالبا التغير، واملا في حلم بلد ديموقراطي يسوده الأمن والعدالة ويسع الجميع، لذا نحن ككتاب ومثقفين، وجب علينا المشاركة في هذا التغيير الذي نتمناه، ليس فقط سياسيا واجتماعيا، بل ايضا، ثقافيا وتوعويا، حيث بهذه المبادرة البسيطة، يمكن لنا المساهمة في إرساء قيمة القراءة وجعلها ثقافة وتقليد في وسط المجتمع الجزائري، وكلنا نعرف أهمية المطالعة في تطور ورقي الشعوب “.
لمن لا يعرف الياس تيغزرت، هو ابن مدينة تيشي الساحلية، بولاية بجاية، دكتور واستاذ بجامعة بجاية، إضافة إلى كونه باحث علمي، أمضى اوخر السنة الفارطة أول رواية له بعنوان، “les indésirables “, والتي حققت لحد الان رواجا لابأس به، حيث نشط عدة مقاهي أدبية في الولاية.

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: