ثقافة

الفنّان الفوتوغرافي سفيان باكوري، يشرّف الجزائر في المغرب

تحصّل المصوّر الفوتوغرافي سفيان باكوري على الجائزة الأولى في مهرجان التصوير الفوتوغرافي الذي أقيم بالمغرب، كما قدّم أعماله في معرض اللّيالي الفوتوغرافية للسّويرة، الذيم أقيم من يوم 04 الى يوم 07 من الشهر الجاري. ويعتبر هذا المهرجان من أكبر المهراجانات العالمية، بحيث استقطب حوالي 140 مشارك هذه السنة، حجّوا من مختلف بلدان العالم، بلجنة تحكيم مُسيّرة من ألمع الأسماء العالمية الكبيرة، ذات وزن ثقيل في عالم الفنّ الفوتوغرافي.

للإشارة، الشاب سفيان باكوري، خريج جامعة بجاية، عصامي التكوين، بدأ مسيرته و اكتشف ولعه لعالم الصورة صدفة أيام الجامعة، وعمل على تطوير قدراته وخبراته بكل إرادة وحب لهذا الفن وجعل منه متنفسا يتنفس به ولغة يعبّر بها عن أحاسيسه، وساعده على ذلك احتكاكه بمحترفي المجال واستفاد كثيرا من خبرتهم ونصائحهم، كما تجدر الإشارة الى انه نظّم العام الماضي معرضا في فرنسا، تحت عنوان ”الحلم الجزائري” الذي جسّد به وضعية اللاّجئين الأفارقة في الجزائر، كما تحصّل في نفس السنة على المرتبة الثانية في المسابقة التي نظّمتها السفارة السويسرية بالجزائر.

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: