ثقافة
أخر الأخبار

الشاعر عادل عماري، و الفنان التشكيلي حامة نبيل يشرفون الجزائر بتركيا

المهرجان الدولي "فوضى منتظمة"

تُوِجَ ليلة أمس، كل من الشاعر عادل عماري، والفنان التشكيلي حامة نبيل في اسطنبول بتركيا وتحصلوا على ذرع الاستحقاق والتميز لكل منهما، وذلك بعد مشاركتهما في المهرجان الدّولي “فوضى منتظمة” المنظّم من طرف ملتقى روادأراد الثامن من نفس الشهر، وهذا بحظور شخصيات أدبية وفنية بارزة، على رأسهم السفير العراقي بتركيا.
هذا المهرجان المتنوّع الذي جمع مختلف الطبوع الفنية، من شعر وفن تشكيلي، تصميم الأزياء، فن التصوير الفوطوغرافي…، عرف مشاركة واسعة من طرف فنانين من مختلف بلدان الوطن العربي، وحتى من الجالية العربية في المهجر. والجزائر كانت ممثّلة بثمانية مشاركين، وتميزت بتألّق أبناء مدينة خراطة، ولاية بجاية الذين شرفوا الجزائر ومثلّوها أحسن تمثيل. في اتصال ربطناه مع المعنيين، أعربوا لنا عن سعادتهم الكبيرة بهذا التتويج، ذو النكهة الدولية، وهذا بعد مشاركاتهم العديدة في مختلف التظاهرات الولائية والوطنية، كما اصّروا على اهداء هذا النجاح إلى كلّ من دعّمهم من بعيد أو من قريب، خاصة الأهل والاصدقاء، كما أضاف عادل عماري قائلا : ” عانينا من نقص الإمكانيات وانعدام الدّعم من طرف السلطات المعنية، حيث طرقنا كل الأبواب من أجل توفير على الأقل تذكرتي السفر ولم نجد آذنا صاغية، شخصيا، لولا تدخل أعضاء الفوج الكشفي محمد بوراس لقرية صنادلة، وعلى رأسهم الاستاذ مبروك عليوة، حيث تكفلوا بمصاريف السفر لضيعت فرصة المشاركة، واغتنم الفرصة لتوجية تشكراتي وتقديري لدعمهم الثمين، رغم كل هذا الا أننا نجحنا في رفع التحدّي ورفعنا اسم بلدنا عاليا والحمد لله”.

الوسوم

وليد عسالي

صحفي وكاتب بحريدة البلد الجزائرية، يحمل الليسانس في اللغة الفرنسيّة. مهتمٌ بالشؤون الثقافيّة والإجتماعيّة والسياسيّة والفكريّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: