ثقافة

الشاب محمد الأمين بن ربيع يفوز بالمرتبة الثانية في مسابقة التأليف المسرحي الموجه للكبار.

كفن البروكار يتوج من بين 62 نص مسرحي من طرف الهيئة العربية للمسرح.

توج الشاب الجزائري محمد الأمين بن ربيع بنصه كفن البروكار بالمرتبة الثانية في مسابقة التأليف المسرحي الموجه للكبار و المنظمة من طرف الهيئة العربية للمسرح .

المسابقة مخصصة للكتاب الشباب حتى سن ال 35 .في الطبعة الحادية عشر تسابق 62 نصا مسرحيا من أصل 15 دولة عربية ، و قد شاركت الجزائر بثماني نصوص و فازت بالمرتبة الثانية بنص الكاتب محمد الأمين بن ربيع و المعنون ” كفن البروكار “. الجائزة الأولى كانت من نصيب المصري أيمن هشامي محمد حسن بنصه الموسوم “طسم وجديس ” لتكتفي السعودية بالمرتبة الثالثة حيث فاز الكاتب إبراهيم الحارثي بنصه “المشهد الأخير في وداع السيدة”.

للإشارة الشاب محمد الأمين صدرت له ثلاث روايات و متحصل على جائزة علي معاشي مرتين ، إحداهما في الرواية والثانية في المسرح و حاصل أيضا على جائزة الطاهر وطار للرواية العربية ، له العديد من الكتابات المسرحية .

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: