أخبار محلية

الجلفة: مواطنون من القديد يحتجون من أجل بئر يُدرّ ماءً صالحاً للشرب

قام سكان بلدية القديد صبيحة اليوم بوقفه احتجاجية أمام مقر البلدية مطالبين بحقوقهم خاصه بمشروع البئر الذي أعطي له اشاره البدء بعد حصول بلدية القديد على مشروع يقدّر بـ 15 مليار خاص بحفر بئر للمياه العذبة ، إلا أن السلطات المحلية قررت أن ترمم قناة قديمة المسماة ب ” قناة بعيج” الموجودة في منطقة ريفية  ، والتي هي متوقفة منذ سنة 2013، إذ صرح المسؤولون وقتها، أنها غير صالحة للشرب آنذاك. مضت الأيام وتم التنقيب على المياه العذبة في عدة مناطق ولعل أبرز منطقة هي منطقة أرزيز فمشروع هذه المنطقه يحمل الكثير والكثير من الغموض كون السلطات باشرت في الأشغال وأنجزت 40٪ من الأشغال ثم توقف هذا المشروع فجأة تحت ذريعة جودة المياه؟

وفي سنة2018 تم منح بلدية القديد مشروع حفر بئر ب 3مليار أتبعها ذلك سنة 2019 مشروع ب 15 مليار خاص حفر بئر جديدة إلا أن السلطات المحلية قررت أن ترمم قناة بعيج والتي تم توقيفها من قبلهم والتي هي مرفوصة رفضا تاما من قبل المواطنين الذين قاموا بوقف المشروع وذلك عبر إجتماع بعض ممثلي البلدية مع والي الولاية بتاريخ 07/07/2019 ، ومن ذلك اليوم إلى هذا اليوم عاد المقاول ليباشر عملية الترميم التي أصدر الوالي أمر بوقفها، وهذا ما أثار سخط وغضب المواطنين الذين قاموا بغلق مقر البلدية هذا بعدما لم يجدوا المسؤول الأول للتحاور معه …وما يلاحظ هو أن الإصرار في ترميم الفتاة القديمة والتي جودة مياهها سيئة جدا غامضاً للغاية. من أجل ذلك يأمل المحتجون من السلطات العليا فتح تحقيق في هذا المشروع وفي مشروع أرزيز الذي لم ير النور ولم تقدم تفسيرات واضحة للمواطنين الذين حلمهم هو شرب مياه عذبة وصالحة .

نبيلة حاجي

صحفيّة بجريدة البلد الجزائريّة، متحصّلة على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال، وعلى شهادة الماستر في نفس التخصص. إضافةً إلى ديبلوم في السكرتاريهْ. عملت في جريدة "الجلفة الآن"، وتعمل في هذه الأثناء في قناة الأوراس وتكتب في صحيفة البلد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: