أخبار محلية

الجلفة: عون حارس بالمسرح يهين أعرق جمعية خيرية

 

على غرار الجمعيات  الناشطة في الحقل الخيري والفني على مستوى ولاية الجلفة , نظمت أول أمس جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان مع جمعية بيكسل الفوتوغرافية و Mag’s cosy house ، Dar Ward  ,نشاطا خيريا يعتبر الأول من نوعه بالولاية تحت سقف المسرح الجهوي أحمد بن بوزيد بنفس الولاية .تم من خلالها رعاية التبرعات لصالح جمعية شعاع الامل عن طريق ما قدمته جمعية بيكسل من خدماتها في التصوير الفوتوغرافي للجمهور والزوار بالتقاط صور إحترافية كانت شخصية أوجماعية أشرف عليها مختصون بالمجال , إضافة الى بيع أعمال فنية وحرفية بالموازاة مع عرض ” لحضات فكاهية مع الفنان أحمد حسان ” . ولإشارة أن المداخيل تصب لفائدة حساب جمعية شعاع الأمل .

شهد المسرح مباشرة بعد صلاة التروايح توافدا كبيرا من المواطنين وحتى عائلات وشخصيات بارزة بالولاية ,تلبية لنداء الجمعية من أجل تقديم المساعدة لمرضى السرطان بالولاية .

إلا أنه لم يكن بالحسبان أن الجمعيات المشاركة بالنشاط لقيت طردا وشتما من طرف عون حراسة ليلية في المسرح حيث تم التهجم عليهم بكلام غير لائق وإغلاق عليهم الانارة بحضور الضيوف وهذا بحجة وقت السحور  .

من جهة أخرى قام رئيس جمعية بيكسل للتصوير الفوتوغرافي بالجلفة السيد زيان طاهري باتصال هاتفي للمسؤول المباشر للمسرح  يعلمه سبب طردهم  وشتمهم بهذه الطريقة , الا أن تصرف العون كان شخصيا . وندد رئيس الجمعية الآنفة الذكر(جمعية بيسكل) بهذه التصرفات ووصفها بالغير اللائقة والتي تصدر من شخص غير مسؤول كما صرح للصحيفة “البلد “كيف تهان هذه الجمعيات التي تسعى الى فعل الخير

للعلم أن جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان هي أعرق جمعية ناشطة بالولاية تتكفل بمساعدة مرضى السرطان  حيث قدمت ولا تزال الى حد الساعة ولم تتوارى عن تقديم يد العون الى المرضى , بتسخير سيارات خاصة لنقلهم وتوفير المسكن والعلاج .

صحيفة البلد الجزائرية : كربوعة جلال أسامة 

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: