أخبار محلية

اختتام اجتماع لجنة الحوض الهيدروغرافي للصحراء بأدرار

 

احتضنت مؤخرا قاعة المحاضرات لولاية أدرار اجتماعا خاصا بلجنة الحوض الهيدروغرافي  للصحراء تحت إشراف والي الولاية حمو بكوش، و برئاسة  سماني رئيس اللجنة ممثلا  لوزير الموارد المائية.

وخلال الاجتماع تناقش الحاضرون جملة من المحاور المتعلقة بالمياه الجوفية التي تذخر بها الصحراء و سبل المحافظة عليها ، و الآفاق المستقبلية لتنميتها و الاستثمار في مجالها.

ومن جملة النقاط التي تداولها خلال الاجتماع، التقييم الأولي لحصيلة نشاطات وكالة الحوض الهيدروغرافي منذ تأسيسها إلى غاية أكتوبر المنصرم، و آفاق عمل الوكالة خلال السنة المقبلة” 2019″، نتائج التحقيق السنوي للخدمة العمومية للمياه  في الولايات التابعة للوكالة، النتائج الأولية لدراسة المخطط التوجيهي لتهيئة الموارد المائيةPDAR و المخطط الوطني PNE في قسمه الخاص بالحوض الهيدروغرافي للصحراء، وكذا مناقشة مشروع إنشاء نظام لإعادة تدوير مياه الوضوء بمسجد القدس في بلدية إقلي ولاية بشار كأحد النشاطات الناجعة و الفعالة لاقتصاد الماء.

يُذكر أن لجنة الحوض الهيدروغرافي للصحراء كانت قد تأسست مطلع السنة الجارية بالعاصمة تحت إشراف وزارة الموارد المائية، وتضم 29 عضوا يمثلون إدارات الجماعات المحلية، و الهيئات الإدارية لتسييرالموارد المائية ، إلى جانب المنظمات المهنية و جماعات المستخدمين.

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: