أخبار البلدالعالم

إنهاء مهام السفير السعودي سامي بن عبد الله الصالح في الجزائر

جاء في بيانٍ صدر اليوم عن وزارة الداخليّة والجماعات المحليّة والتهيئة العمرانيّة، أنّ السفير السعودي سامي بن عبد الله الصالح، قد انتهت مهامهُ في الجزائر، ابتداءً من اليوم 30 سبتمبر 2018. وقد قامَ وزير الداخليّة والجماعات المحليّة والتهيئة العمرانيّة نور الدين بدوي باستقبالهِ في إطار البروتوكول المعمول به في جميع الدول.
وقد كان اللقاء الوداعي أو “التوديعي” كما وصفتهُ الوزارة في موقعها على الشبكة العنكبوتيّة،”فرصة للتأكيد على الرغبة المشتركة” بين البلدين، من أجل “تعزيز التعاون” بالإضافة إلى “تبادل الخبرات”، لا سيما في القضايا “ذات الإهتمام المشترك” كما جاءَ في نصّ بيان وزارة الداخليّة والجماعات المحليّة والتهيئة العمرانيّة اليوم.
تجدر الإشارة إلى أنّ آخر نشاط قام به السفير السعودي السابق سامي بن عبد الله الصالح، هو إقامة حفل عشاء على شرف الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي محمد عبد الكريم العيسى (سعودي الجنسيّة، شغل منصب وزير العدل في السعوديّة) والوفد المرافق له (تويتر)، يُذكر أنّ الوزير الأول أحمد أويحيى قد استقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي قبل يومين بحضور رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله.
آخر تصريح للسفير السابق أثار به جدلاً واسعاً؛ حين اعتبر حركة حماس الفلسطينيّة، حركةً “إرهابيّة”، ردّت عليه حركة حماس في بيانٍ لها وقتذاك بالتالي: “في الوقت الذي نستغرب فيه صدور هذه التصريحات من السفير السعودي من قلب الجزائر العاشقة للقضية الفلسطينية ولشعب فلسطين وعاصمة المليون شهيد، ندعو الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولتاريخها ولمواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة”.

تمّ تعيين السفير السعودي السابق في 17 جانفي 2016 وأنهيت مهامهُ في 30 سبتمبر 2018، يحمل درجة الدكتوراه في العلوم السياسيّة والقانون الدستوري من جامعة محمد الخامس بالرباط في المملكة المغربيّة، سبقَ لهُ أن شغل منصب سفير المملكة العربيّة السعوديّة لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة  في الفترة الممتدّة من 3 فبراير 2014 إلى 16 أكتوبر 2015. تقلّد وسام الإستقلال من الدرجة الأولى من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في 15 أكتوبر 2015.

ـــــــــــــــــ
هامش تحريري: الصورة المرافقة للخبر مأخوذة من موقع وزراة الداخليّة والجماعات المحليّة والتهيئة العمرانيّة.

 

 

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: