أخبار البلدالعالم

إسبانيا ترحب بالجزائريين على أرضها

كشف القنصل العام لإسبانيا في الجزائر ألفارو فرموي هيدالغو، بأنّه تلقّى تعليمات من الحكومة الإسبانيّة بأن يتمّ تسهيل إجراءات منح الفِيزْ للجزائريين الراغبين في السفر إلى إسبانيا. ونفى القنصل الإسباني في حوار أجراه مع جريدة “لوموند” الفرنسيّة، أيّ تعقيدات في الحصول على الفيزا، معتبراً ذلك مجرد شائعات لا تستند إلى حقيقة.
وفي السياق ذاته، قال القنصل الإسباني في الجزائر السيد ألافارو فرموي هيدالغو، بأنّ السفارة عزّزت موظفيّها بكادرٍ إدراي جديد من أجل المضيّ في قرار تسهيل الحصول على فيز للراغبين الجزائريين في الدخول إلى إسبانيا.
تأتي هذه التسهيلات مزامنةً للتعقيدات الإدرايّة الكبيرة التي تفرضها السفارة الفرنسيّة على الجزائريين، حيث عملت بالإضافة إلى صعوبة الإستحصال، على تقليص مدد فيزا “شنغن”، حتى ولو كانت “نوعيّة” مقدّمة للصحفيين والمحاميين ورجال الأعمال.
ولم يفوّت القنصل الإسباني في الجزائر الفرصة، لكي يعرب عن إشادته بالعلاقة بين البلدين، مشيراً إلى أنّها تشهد “تطوّراً استراتيجياً”، عمل حسن الجوار على تقويته أكثر، بالشكل الذي تتأهل العلاقة فيه إلى مصاف شراكة استراتيجيّة بين البلدين الجارين.
يُذكر أنّ السلطات الإسبانيّة  في الجزائر قامت بمنح ما يقارب الـ 100 ألف تأشيرة “شنغن” خلال سنة 2017 الجاريّة، مقدّرةً نسبة الرفض ما بين 15 و20%.

 

 

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: