أخبار محلية

أولياء تلاميذ مدرسة عيشاوي مسعود بأدرار يحتجون ضد إنجاز مشروع استثماري داخل الحرم المدرسي

شهدت المدرسة الابتدائية عيشاوي مسعود الواقعة بحي تينيلان وسط مدينة أدرار بحر هذا الأسبوع تنظيم وقفات احتجاجية يومية من قبل أولياء تلاميذ المدرسة.
الوقفات الاحتجاجية تم تنظيمها عقب اصطدام طلبات الأولياء بالصمت المطبق من قبل السلطات الوصية التي طالبوها بإيقاف المشروع الاستثماري الذي شرع فيه وسط ساحة المدرسة.
وحسب البيان الذي تحوذ الصحيفة الإلكترونية البلد على نسخة منه فإن الجمعية كانت قد راسلت الجهات الوصية منذ إبلاغها بهذا المشروع حيث تلقت وعودا من قبل بعض الهيئات بإيقافه وعدم الشروع فيه، غير أنها صـدمت نهاية الموسم الدراسي المنصرم وبداية العطلة بانطلاق المشروع الاستثماري مستغلين غياب الطاقم الإداري والتربوي للمدرسة وكذا جل الأولياء بسبب العطلة الصيفية، لتباشر مباشرة بعدها في مراسلة والاتصال بالمسؤولين المحليين لإيجاد حلول مناسبة للوضع، وهو ما لم يتم لحد الساعة.
يذكر أن عددا من تلاميذ المدرسة يدرسون بنظام الدوامين الناجم عن ظاهرة الاكتظاظ داخل الأقسام التربوية مما ينعكس سلبا على التحصيل الدراسي للتلاميذ، الأمر الذي يراه الأولياء مبررا رئيسا وكفيلا بضرورة إيقاف المشروع واستغلال المساحة المخصصة له في زيادة قاعات التدريس وتوسيع الساحة للتنفيس على أبنائهم.
وإلى ذلك يواصل الأولياء احتجاجهم مشددين على تلبية مطالبهم ومصرين على التصيد إذا لم يتم النظر في هذه المطالب بعين الجدية.

محمد حني

كاتب وصحفي بجريدة البلد، حائزُ على ليسانس في اللغة العربية وآدابها، وعلى ماستر أكاديمي في تخصص "دراسات جزائرية في اللغة و الأدب"، كما أنّه متحصلٌ على شهادة دولية في الصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: