أخبار محلية

أوقاس (بجاية): مواطنون يحتجّون ويغلقون مقر البلدية.

استجابةً لنداء الجمعيات ولجان القرى، أقدم سكان  بلديّة أوقاس بولاية بجاية (شرق العاصمة الجزائريّة)، على غلق مقرّ البلديّة صبيحة هذا يوم أمس الأحد 30 سبتمبر، طالبين التوقيف الفوري والطارئ لما يُعرف بـ “البناء الفوضوي” الذي ينخر في الوعاء الترابي للبلدية، ويشوّه الوجه العمراني للبلديّة، لاسيما أنّها بلديّة ساحلية، تطلُ على البحر، وتشتهر بشاطئها، الذي يقصده الكثير من المصطافين خلال فترة الصيف، وقد نادى المحتجّون في معرض اجتماعهم في مدخل البلديّة باسترجاع ما أسموه بـ “العقار المنهوب”.
 كما يطالب المواطنون المحتجّون من خلال جمعياتهم، بإغلاق المفرغة العشوائيّة التي شوّهت منظر المدينة الساحلية وأصبحت تمثل تهديداً حقيقياً على صحة السكان. للإشارة المفرغة متواجده على شاطىء البحر  بمحاذات  الطريق الوطني رقم 9.

 وحسب مصادر مطلعة قريبة من جريدة البلد، عُقد اجتماعٌ  أمسية البارحة بين ممثليّ الجمعيات والمنتخبين المحليين لدراسة الوضع، والعمل على حله.

الوسوم

عبد المجيد مهني

فنان تشكيلي ،كاتب وكاريكاتيرست بجريدة "البلد" الجزائريّة. *متحصل على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الإعلام الآلي . جامعة عبدالرحمن ميرة. *متحصل على شهادة MBA option ingénieur commercial _université PGSM PARIS_INSIM Bejaia * ناشط جمعوي . * مهتم بالشؤون الثقافية و السياسية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: